إيقاف رجل الأعمال لزهر سطا والد أمينة في قضايا فساد خطيرة وتعليق تداول أسهم ''اسمنت قرطاج'' ... التفصيل الكاملة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia إيقاف رجل الأعمال لزهر سطا والد أمينة في قضايا فساد خطيرة وتعليق تداول أسهم ''اسمنت قرطاج'' ... التفصيل الكاملة

إيقاف رجل الأعمال لزهر سطا والد أمينة في قضايا فساد خطيرة وتعليق تداول أسهم ''اسمنت قرطاج'' ... التفصيل الكاملة

إيقاف رجل الأعمال لزهر سطا في قضايا فساد
إيقاف رجل الأعمال لزهر سطا والد أمينة في قضايا فساد خطيرة وتعليق تداول أسهم ''اسمنت قرطاج'' ... التفصيل الكاملة 
كشف مصدر قضائي اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 ، أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي أصدر بطاقة إيداع في حق والد الكرونكور أمينة لزهر سطا، المدير العام السابق لـشركة اسمنت قرطاج المصادرة، منذ يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019, وذلك على خلفية قضايا فساد مالي متعلقة بتسيير شركة اسمنت قرطاج المصادرة التي كانت على ملك بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وكانت الدائرة الجناحية المختصّة بالنظر في قضايا الفساد المالي بتونس،اصدرت في فيفري الماضي ، حكما بعدم سماع الدعوى في حق لزهر سطا، الذي كان شريك بلحسن الطرابلسي.
وجاء الحكم تبعا لما تقدم به رجل الأعمال من وثائق تثبت براءته من التهم التي كانت قد وجهت له في ما يتعلق بشبهات فساد مالي وإداري بشركة إسمنت قرطاج. 

ويذكر في هذا الاطار انه وبعد قرار السلطات الرسمية مصادرة شركة إسمنت قرطاج بسبب وجود أسهم من رأسمالها مملوكة من طرف بلحسن الطرابلسي ، تم فتح قضية بشأنها وتمّ الإذن لاحقا باجراء الاختبارات الفنية اللازمة وشملت الأبحاث رجل الأعمال الازهر سطا الذي مثل امام القضاء وقدّم ما يثبت سلامة موقفه القانوني وجميع المؤيدات القانونية التي تفيد باتباعه الاجراءات والتراتيب القانونية المعمول بها في مجال الصفقات العمومية.

من ناحية أخرى اشار موقع “البورصة” الى انه تم اليوم الاعلان عن تعليق تداول اسهم اسمنت قرطاج بطلب من هيئة السوق المالية دون تقديم تبريرات.

وكشف نفس المصدر ان مرد التعليق هو صدور حكم قضائي لفائدة شركة اسمنت قرطاج بمبلغ يقدر بنحو 30 ألف اورو اي قرابة 100 الف دينار تونسي لم يدفعها الرئيس المدير العام السابق لزهر سطا و قضايا فساد بالمليارات أخري دون ذكر تفاصيل ... واضاف بان هذا الحكم الاستئنافي جاء على خلفية قضية كانت شركة اسمنت قرطاج قد رفعتها عليه الذي تم ايقافه بعد صدور بطاقة ايداع ضده.
أحدث أقدم