اللود العالق يفشل في الوصول لميناء قرقنة
Responsive Advertisement

اللود العالق يفشل في الوصول لميناء قرقنة

اللود العالق يفشل في الوصول لميناء قرقنة
اللود العالق يفشل في الوصول لميناء قرقنة
أكدوا ركاب في لود قرقنة الذي كان في إتجاهه إلى ميناء سيدي يوسف في جزيرة قرقنة، في تصريح إذاعي  أن الوحدات البحرية للجيش والحرس أعلنت أن الدخول إلى ميناء قرقنة غير ممكن بسبب عدم وضوح الرؤية رغم المحاولات المتكررة لتوجيه المركب ومساعدته على الدخول، وهو ما يعني العودة إلى ميناء صفاقس.

وتسود حالة من التوتر في صفوف الركاب العالقين على المركب منذ ظهر يوم أمس الثلاثاء، ومن المقدّر أن تستغرق رحلة عودتهم إلى صفاقس أكثر من ساعة. يذكر أن المركب على متنه 203 راكبا من بينهم مسنون ومرضى.

وفي بلاغ لها، أوضحت وزارة الدّاخلية أنّ اللّود الرّابط بين صفاقس وجزيرة قرقنة قد توقّف على بعد ثلاثة أميال من سواحل الجزيرة وذلك لاستحالة مواصلة الإبحار ودخول ميناء سيدي يوسف نتيجة الضّباب الكثيف المسجّل بهذه المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ خليّة أزمة انعقدت على مستوى ولاية صفاقس تحت إشراف والي الجهة وقد تولّت الاتّصال بربّان اللّود ودعوته للعودة إلى سواحل صفاقس وتسخير جرّار بحري بالتّنسيق مع وحدات الحرس البحري لمساعدته على الرّسو مع تكفّل السّلط الجهويّة بإيواء الرّكاب وإعاشتهم اإلي حين انقشاع الضّباب وهو قرار تمّ الاعتراض عليه من طرف مجموعة من الرّكاب الذين طالبوا بمواصلة الطّريق نحو جزيرة قرقنة.

وتبعا لذلك، قامت خافرتان بحريّتان تابعتان للحرس وللجيش البحري بمساعدة اللّود على دخول ميناء سيدي يوسف دون التّمكّن من إتمام ذلك ليتّخذ القرار بعودة اللّود نحو ميناء صفاقس.
أحدث أقدم
close