مجلس النواب الأمريكي يوافق على ‏إحالة ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia مجلس النواب الأمريكي يوافق على ‏إحالة ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة

مجلس النواب الأمريكي يوافق على ‏إحالة ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة

مجلس النواب الأمريكي يوافق على ‏إحالة ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس
مجلس النواب الأمريكي يوافق على ‏إحالة ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة
صوت أغلبية من أعضاء مجلس النواب الأمريكي اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019,  على إحالة الرئيس دونالد ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمة استغلال السلطة، في محاولة الضغط على أوكرانيا للتحقيق في أمر منافسه السياسي جو بايدن، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يطلق الكونغرس بحقّه إجراءً رسمياً لعزله.

وبأغلبية 230 صوتاً مقابل 197 وامتناع نائب واحد عن التصويت، وافق مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون على توجيه تهمة استغلال السلطة إلى الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

كما أقرّ المجلس توجيه تهمة ثانية إلى الرئيس دونالد ترامب هي عرقلة عمل الكونغرس لمحاكمته أمام مجلس الشيوخ.

وبأغلبية 229 صوتاً مقابل 198 وامتناع نائب واحد عن التصويت، وافق مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون على توجيه تهمة عرقلة عمل الكونغرس إلى ترامب، لتضاف بذلك إلى تهمة استغلال السلطة التي وجّهها إليه النواب قبلا.

واتهم ديمقراطيو مجلس النواب ترامب باستغلال سلطاته بمطالبة أوكرانيا بالتحقيق مع جو بايدن النائب السابق للرئيس والأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة عام 2020، كما اتهموه كذلك بعرقلة تحقيق الكونغرس في تلك المسألة.

ونفى ترامب ارتكابه أي مخالفة ووصف العملية برمتها يوم ‬‬‬‬‬‬‬‬الثلاثاء بأنها "زيف كامل"، وأرسل خطابا لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي اتهمها فيه بالانخراط في عملية "انحراف عن العدالة".

واستنكر الرئيس التحقيق قائلا إنه "محاولة انقلاب" مشيرا إلى أن الديمقراطيين يحاولون تغيير نتائج انتخابات الرئاسة عام 2016 التي هزم فيها الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ومع سعي ترامب لفترة ولاية ثانية العام المقبل، قسم تحقيق المساءلة الرأي العام، فأيد أغلب الناخبين الديمقراطيين الإجراء وعارضه الجمهوريون.
أحدث أقدم