رئاسة الجمهورية تكذب تصريحات اردوغان حول اتفاقه مع سعيد على دعم حكومة السراج - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia رئاسة الجمهورية تكذب تصريحات اردوغان حول اتفاقه مع سعيد على دعم حكومة السراج

رئاسة الجمهورية تكذب تصريحات اردوغان حول اتفاقه مع سعيد على دعم حكومة السراج

رئاسة الجمهورية تنفي تصريحات اردوغان حول اتفاقه مع سعيد على دعم حكومة السراج
رئاسة الجمهورية تكذب تصريحات اردوغان حول اتفاقه مع سعيد على دعم حكومة السراج
أكدت المتحدثة الرسمية بإسم رئاسة الجمهورية رشيدة النيفر أن الدعم المتفق عليه بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و رئيس الجمهورية قيس سعيد في ما الملف الليبي يتعلق بايجاد حل سلمي للأزمة الليبية دون التطرق الى دعم طرف على حساب طرف آخر.

وأوضحت النيفر في تصريح لموقع "الصباح نيوز" أن رئيس الجمهورية  أكد إثر لقائه بالرئيس التركي، في ندوة صحفية مشتركة ،أمس الاربعاء، تشبثه بما تضمنه "إعلان تونس" على اثر اجتماعه مؤخرا مع عدد من مُمثلي المجلس الأعلى للقبائل والمُدن الليبية، فيما قال "اردوغان" إنه مع الحل السلمي ولم يستبعد تدخل تركيا عسكريا اذا فشل الحل السلمي.

و قالت النيفر أنّ "موقف أردوغان هو الذي عبر عنه في الندوة الصحفية ولم يتم التطرق الى وجود أي اتفاق بدعم حكومة السراج في ليبيا بل تم التاكيد على جمع الفرقاء الليبيين وحقن الدماء"، قبل ان تضيف بالقول "نحن نعتمد ما ورد في الندوة الصحفية واللقاءات الثنائية بين الرئيسين.. والتصريح لا يعكس فحوى المُباحثات بين الرئيسين في لقاء تونس وما صرح به في الندوة الصحفية".

وبخصوص الدعم السياسي لحكومة الوفاق، قالت النيفر: "الدعم السياسي لحكومة السراج يندرج في إطار تشبث تونس بالشرعية الدولية لكن هذا لا ينفي حرص تونس على تقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء لحقن الدماء وتغليب الحل السلمي".
و كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد اليوم الخميس إنه اتفق مع الرئيس التونسي قيس سعيد على دعم حكومة فايز السراج في ليبيا.
أحدث أقدم