وفاة عمرو فهمي سكرتير الكاف السابق و أكبر مساند للأهلي المصري ومن بين معارضي أحمد أحمد
Responsive Advertisement

وفاة عمرو فهمي سكرتير الكاف السابق و أكبر مساند للأهلي المصري ومن بين معارضي أحمد أحمد

وفاة عمرو فهمي سكرتير الكاف السابق
وفاة عمرو فهمي سكرتير الكاف السابق 
أعلنت أسرة عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وفاة الأخير  بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 36 عاماً ،.

وخضع عمرو فهمي في العامين الماضيين لعلاج من مرض السرطان الذي أصيب به خلال توليه منصبه الرسمي، قبل إقالته من منصبه عقب خلافات كبيرة مع أحمد أحمد رئيس الكاف على إثر اتهام فهمي له بارتكاب مخالفات مالية.

وعُرف عمرو فهمي عند لاعلام المصري داخل أسرة كرة القدم الأفريقية بلقب "رجل مكافحة الفساد"، بعدما حرك دعاوى قضائية عديدة ضد أحمد أحمد، وبسببها خضع الأخير للتحقيق من جانب السلطات الفرنسية.

وكان فهمي قد أعلن في وقت سابق ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في دورة 2021.

ويعرف فهمي في الأوساط الكروية المصرية بمؤسس رابطة أولتراس أهلاوي في عام 2007، التي تعد أكبر الروابط الجماهيرية في الكرة المصرية قبل حل الرابطة.

وتولى عمرو فهمي عدة مناصب كبرى منها سكرتير الكاف إلى جانب مساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010، قبل أن يصبح مديراً لإدارة البطولات الدولية بين 2010-2015، ثم مديراً عاما لبطولات أمم أفريقيا للمحليين من 2011 إلى 2014، ومديراً لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 و2015، وكان له دور في إنجاح الأخيرة بعد نقلها من المغرب لغينيا.


وينتمي عمرو فهمي إلى أسرة كروية، فوالده هو مصطفى مراد فهمي، سكرتير الكاف بين عامي 1982- 2010، وجده هو مراد فهمي، أول سكرتير عام للكاف عبر التاريخ.

رحم الله الفقيد بواسع رحمته ورزق اهله وذويه الصبر والسلوان. 
أحدث أقدم
close