الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين ويفتح المسـاجد ويطلب منهم الدعاء لرفع البلاء عن بلاده ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين ويفتح المسـاجد ويطلب منهم الدعاء لرفع البلاء عن بلاده !

الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين ويفتح المسـاجد ويطلب منهم الدعاء لرفع البلاء عن بلاده !

الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين ويفتح المسـاجد ويطلب منهم الدعاء لرفع البلاء عن بلاده
الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين ويفتح المسـاجد ويطلب منهم الدعاء لرفع البلاء عن بلاده 
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو وصورا نشرها الاعلامي المصري حمزة زوع وهي للرئيس الصيني أثناء زيارته للمساجد في بلاده.

هذا وقد قال الاعلامي حمزة زوبع في برنامجه ” النهاردة الرئيس الصيني لاول مرة فتح المساجد في الصين التي كانت مغلقة منذ عقود وطلب من المسلمين في بلاده الدعاء لرفع البلاء عن الصين وقد قدم اعتذاره لهم ” ؛ هذا ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر سوى من ذات المصدر.

كما وقد أعلنت الصين عن تفشي فيـ ـروس إنفلونزا الطيور “إتش 5 إن 1” في مقاطعة هونان التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبي مركز فيـ ـروس كورونا الجديد سريع الانتشار.

وقد ذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” -ومقرها هونغ كونغ- على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد أن المرض ظهر في مزرعة بمدينة شاويانغ التابعة لمقاطعة هونان جنوبي الصين، مشيرة إلى نفوق 4500 دجاجة من بين 7850 في المزرعة بسبب المـرض.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية أمس بأن السلطات المحلية أعـ ـدمـ ـت 17 ألفا و828 دجاجة بعد تفشي المـ ـرض.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بشرية بالفيـ ـروس في المقاطعة، وفقا لموقع الصحيفة.
وإنفلونزا الطيور مرض فيروسي يستهدف الطيور ولكنه في حالات نادرة ينتقل إلى البشر، ويتسبب به أكثر من 12 نوعا من الفيروسات، وعندما يصيب المرض البشر فإنه قد يكون قاتلا.

ومن أعراض الإصابة بإنفلونزا الطيور الحمى المفاجئة التي تصل فيها درجة حرارة الشخص إلى 38 مئوية أو أكثر، والصداع والسعال والتعب والقشعريرة والألم في العضلات والمفاصل والإسهال واضطرابات المعدة.

وعادة، فإن الفترة الزمنية من وقت دخول الفيـ ـروس إلى الجسم وبدء ظهور الأعراض -والتي تعرف باسم فترة الحضانة- هي ثلاثة إلى خمسة أيام.

ويأتي تفشي فيروس “إتش 5 إن 1” في هونان بالتزامن مع عمل السلطات الصينية على احتواء انتشار فيروس كورونا الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 300 شخص.

وكثفت الصين إجراءات احتواء وباء فيروس كورونا، في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن أول وفـ ـاة بالفيروس خارج البلاد.

كما وقالت إدارة الصحة الفلبينية إن صينيا (44 عاما) من مدينة ووهان مركز الوباء بوسط الصين وصل إلى الفلبين وتوفي السبت في مستشفى بمانيلا.

وفي ذات السياق فقد قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم إن نحو 304 أشخاص تـ ـوفـ ـوا بالمـ ـرض، مضيفة أن عدد حالات الإصـ ـابة قفز اعتبارا من يوم السبت إلى 14 ألفا و308 حالات بعد أكبر زيادة في عدد الإصـ ـابات في يوم واحد.

أحدث أقدم