القضاء السويسري يلاحق القطري ناصر الخليفي بتهمة الفساد - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia القضاء السويسري يلاحق القطري ناصر الخليفي بتهمة الفساد

القضاء السويسري يلاحق القطري ناصر الخليفي بتهمة الفساد

القضاء السويسري يلاحق القطري ناصر الخليفي بتهمة الفساد
القضاء السويسري يلاحق القطري ناصر الخليفي بتهمة الفساد
اتهم القضاء السويسري اليوم الخميس 20 فيفري 2020 الرئيس القطري لنادي باريس سان جرمان الفرنسي ناصر الخليفي والأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك، في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق بث تلفزيوني لمسابقات كروية، وفق ما نشره موقع يورونيوز

وقال مكتب المدعي العام السويسري في بيان أنّ الشخصين “على علاقة بعملية منح حقوق بث لعدة دورات من بطولتي كأس العالم وكأس القارات”. ويتهم القضاء فالك، الرجل القوي السابق في عهد السويسري جوزيف بلاتر، بـ”قبول الرشاوي والفساد المستتر وسوء الإدارة الجزائية المشددة وتزوير الوثائق”.

فيما اتُّهم الخليفي وهو رئيس مجموعة “بي ان” الإعلامية القطرية ورجل ثالث يعمل في قطاع الحقوق الرياضية لم يتم الإفصاح عن هويته، بـ”التحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة”، كما وُجّهت للرجل الثالث تهمة “الرشوة”.

وكان الادعاء قد أخضع الخليفي وفالك مطلع ديسمبر الماضي لاستجواب وصفته السلطات القضائية بأنه “جلسات استماع نهائية” في التحقيقات الجنائية التي بدأت في مارس 2017، على خلفية شبهات فساد في منح مجموعة “بي ان” حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030.
أحدث أقدم