شركة هواوي تكشف عن تبرعات ضخمة قدمتها لـ تونس ... منها 10.000 فحص سريع لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا

هواوي تتبرع لتونس بـأقنعة طبية واختبارات فحص وبعدد من أنظمة الفيديو عن بعد
هواوي تتبرع لتونس بـأقنعة طبية واختبارات فحص وبعدد من أنظمة الفيديو عن بعد

 أعلنت شركة هواوي اليوم الجمعة 27 مارس 2020, عن تبرعها في اطار مساعدتها الدولة التونسية في مقاومة فيروس كورونا، لعدد من المشاريع التكنولوجية ذات الطابع الصحي كاشفة ان الكاتب العام للحكومة خليل شطورو استقبل يوم امس بفيليب وانغ نائب الرئيس التنفيذي لهواوي لمنطقة شمال افريقيا، وسبارك زهانغ المدير العام لهواوي تونس، وعدنان بن حليمة نائب المدير العام للشركة.

وابرت الشركة في بلاغ صادر عنها ان مسؤولييها استعرضوا الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الشركة لمساعدة الحكومة في مكافحتها لفيروس كورونا المستجد. وان “التعاون المثمر مكن من إحداث نظام اتصالات عن بعد بين مختلف المصالح والمتدخلين في وزارة الصحّة، خاصة نظام تكنولوجيا المؤتمرات عن بعد، والذي يسمح للسّلطات الوطنية بإدارة هذه الأزمة الصحية التي لم يسبق لها مثيل”.

ونقل البلاغ عن شطورو “اعرابه عن امتنان الحكومة للجهود الكبيرة التي يقوم بها العملاق الصيني هواوي من أجل تسهيل استلام مجموعة من المعدات الطبية القادمة من الصين”، ونقل عنه قوله “هذه المساعدة القيّمة من أصدقائنا في هواوي والمتمثلة في تقديم 10.000 فحص طبي و100.000 قناع واق ستمكننا من اجراء عدد كبير من التحاليل يوميا والوقاية من فيروس كورونا بإمكانيات طبية أفضل.”

من جهته، قال المدير العام لهواوي سبارك زهانغ: ” نعمل بصفة متواصلة مع وزارة الصحة من أجل مواجهة ارتفاع عدد المصابين. وأضاف:”هدفنا هو تسهيل ايصال عدد مهم من الفحوص الطبية السريعة والأقنعة الواقية، والتي ستصل إلى تونس قريبا”.

ونقل البلاغ عن عدنان بن حليمة قوله : “نناقش مع شركائنا الصينيين امكانية توفير تقنيات اضافية وأكثر فعالية من الناحية التكنولوجية وذلك من أجل الحدّ من العدوى”.

وشدد البلاغ على ان ممثلي هواوي قاموا بتأدية زيارة إلى وزارة الصحة اين عقدوا لقاء مع عبد اللطيف المكي ورئيس ديوانه. ونقل البلاغ عن المكي قوله. : “لقد انبهرت بنظام الاتصال بالفيديو عن بعد الذي تم تركيزه الأسبوع الماضي بالوزارة. ولقد مكّننا ذلك من البقاء على اتصال بجميع الأطراف في جميع الولايات مع الحفاظ على ما تتطلب هذه المرحلة من توخي أقصى درجات السّلامة.”

في المقابل قال وانغ: “بصفتها رائدة في مجال تكنولوجيات الاتصال، تضع هواوي على ذمة تونس كل الامكانات المتاحة لمساعداتها على التوقي بصفة أفضل من فيروس كورونا وكذلك لعلاجه، وذلك من خلال تأمين أنظمة صحية رقمية لفائدة الحالات الاستعجالية”.

وجدّد عبد اللطيف المكي شكره لمجهودات العملاق الصيني هواوي المتواصلة لمساعدة تونس على تجاوز الأزمة الصحية.

يشار الى ان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ كان قد اكد عن اجراء 10 الاف فحص طبي خلال الايام القليلة القادمة ، بين بلاغ هوواي انه من ضمن التبرعات الضخمة التي قدمها لتونس .
أحدث أقدم