عاجل: المصاب السابع بكورونا تنقّل إلى مصر مع جماهير الترجي لمتابعة مباراة الزمالك - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل: المصاب السابع بكورونا تنقّل إلى مصر مع جماهير الترجي لمتابعة مباراة الزمالك

عاجل: المصاب السابع بكورونا تنقّل إلى مصر مع جماهير الترجي لمتابعة مباراة الزمالك

المصاب السابع بكورونا تنقّل إلى مصر مع جماهير الترجي لمتابعة مباراة الزمالك
المصاب السابع بكورونا تنقّل إلى مصر مع جماهير الترجي لمتابعة مباراة الزمالك

أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أن الوزارة شرعت في إجراء مسح لكل الأشخاص المخالطين للشخص الذي يمثل الحالة السابعة المصابة بفيروس كورونا المستجد في تونس.

وينحدر المصاب من ولاية أريانة التابعة لاقليم تونس الكبرى، وهو أحد أكبر الأقاليم السكانية في تونس، وكان سافر الى مصر يوم 27 فيفري الفارط وعاد الى تونس يوم 1 مارس الجاري ثم ظهرت عليه أعراض الاصابة يوم 2 مارس لكنه لم يتصل بفرق الإسعاف الطبي الا يوم 10 مارس.


وأكّدت نصاف بن علية في تصريح  أن المصاب بفيروس كورونا كان قد تنقل إلى مصر مع جماهير الترجي لمشاهدة فريقه أمام فريق الزمالك المصري يوم 28 فيفري الماضي في إطار ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


واثر قيام فرق الاسعاف الطبي بأخذ عينات منه لفحصها ثبتت اليوم الأربعاء اصابته بالفيروس بعد ما جاءت نتائج التحليل ايجابية، وفق ما أبرزته نصاف بن عليه، مشيرة، الى أن الفرق الطبية اتصلت بجميع المسافرين المرافقين للحالة المذكورة لدعوتهم الى الالتزام بالعزل الصحي الذاتي.


أحدث أقدم