إيمانويل ماكرون يعلن تمديد الحجر الصحي حتى 11 ماي لمكافحة فيروس كورونا - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia إيمانويل ماكرون يعلن تمديد الحجر الصحي حتى 11 ماي لمكافحة فيروس كورونا

إيمانويل ماكرون يعلن تمديد الحجر الصحي حتى 11 ماي لمكافحة فيروس كورونا

ماكرون يعلن تمديد الحجر الصحي في فرنسا لغاية 11 ماي المقبل
ماكرون يعلن تمديد الحجر الصحي في فرنسا لغاية 11 ماي المقبل
في خطاب موجه للأمة الفرنسية، مدد الرئيس إيمانويل ماكرون مساء الإثنين الحجر الصحي المفروض في فرنسا للحد من تفشي فيروس كورونا لغاية 11 ماي, مع الإبقاء على إغلاق عدد من المؤسسات لوقت أطول, وسجلت فرنسا اليوم الإثنين 574 حالة وفاة جديدة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 14967.

وقد لفت ماكرون إلى أن الأمل يتجدد مع تباطؤ انتشار الوباء للتغلب على هذه الأزمة وأن فرنسا تمكنت من مواجهة الفيروس رغم أنها لم تكن مستعدة.

وشدد ماكرون في خطاب موجه للأمة الفرنسية أن الأمل أحيي من جديد جراء الأرقام المشجعة في الأيام الأخيرة. كما قال ماكرون إن فرنسا لم تكن مجهزة لهذه الأزمة، لكنها تمكنت من مواجهته.

وأشار ماكرون، إلى أن المدارس ستفتتح بشكل تدريجي ابتداء من 11 ماي، لكن الجامعات لن تعاود نشاطها قبل منتصف جويلية. إلى ذلك، ستبقى المقاهي والمطاعم والفنادق ودور السينما والمسارح مغلقة إلى ما بعد 11 ماي، بحسب ما جاء في خطاب ماكرون. 

من جهة أخرى، لفت ماكرون إلى أن حدود فرنسا مع الدول غير الأوروبية ستبقى مغلقة لوقت يعلن عنه لاحقا.
أحدث أقدم