وزير الصحّة عبد اللطيف المكي: ” سنفتح حدودنا يوم الـ 27 من جوان وسنشدد الإجراءات ... وسننتصر مرة ثانية” - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia وزير الصحّة عبد اللطيف المكي: ” سنفتح حدودنا يوم الـ 27 من جوان وسنشدد الإجراءات ... وسننتصر مرة ثانية”

وزير الصحّة عبد اللطيف المكي: ” سنفتح حدودنا يوم الـ 27 من جوان وسنشدد الإجراءات ... وسننتصر مرة ثانية”

Abdellatif Mekki : avec l’ouverture des frontières, la Tunisie enregistrera une deuxième victoire
Abdellatif Mekki : avec l’ouverture des frontières, la Tunisie enregistrera une deuxième victoire
أكّد وزير الصحّة عبد اللطيف المكّي في تصريح إعلامي له اليوم الأحد 21 جوان 2020، أنّ تونس مازالت تتمتّع بنتائج المرحلة الأولى من فيروس كورونا وذلك بسيطرتها على انتشار العدوى المحليّة.

وأشار المكّي أنّه على الرّغم من عدم فتح الحدود بطريقة عاديّة، فإنّه يتمّ يوميا تسجيل حالات وافدة من قبل التونسيّين العائدين من الخارج، وشدّد على أنّ تونس مثل بقيّة الدول تعيش في ظرف غير عادي.

”انسجلوا انتصار جديد بفتح الإقتصاد وفتح المجتمع وبمقاومة الكوفيد” بهذه الكلمات دعا وزير الصحّة إلى ضرورة فتح الحدود مؤكّدا أنّ وزارة الصحة قادرة على السيطرة والتحكم في الحالات الوافدة. وأشار إلى حقّ التونسيّين في الخارج للعودة إلى أرض الوطن وإلى عائلاتهم.

ودعا وزير الصحّة كلّ التونسيّين إلى التوقّي من فيروس كورونا واعتماد كلّ إجراءات الوقاية من ارتداء للكمامات واحترام التباعد الجسدي، وأكّد أنّ تونس كما انتصرت على الوباء في مرحلة أولى بغلق حدودها، ستتمكّن أيضا من الإنتصار ثانية على الجائحة مع فتحها للحدود، قائلا ”تونس ستسجّل شوط ثاني من الإنتصار مع فتح الحدود وتحريك الإقتصاد”.

التعليقات

أحدث أقدم