في ملف تضارب المصالح : هيئة مكافحة الفساد تكشف عن تجاوزات لـ إلياس الفخفاخ - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia في ملف تضارب المصالح : هيئة مكافحة الفساد تكشف عن تجاوزات لـ إلياس الفخفاخ

في ملف تضارب المصالح : هيئة مكافحة الفساد تكشف عن تجاوزات لـ إلياس الفخفاخ

elyes fakhfakh inlucc tunisie
في ملف تضارب المصالح : هيئة مكافحة الفساد تكشف عن تجاوزات للفخفاخ
قال رئيس هيئة مكافحة الفساد، شوقي الطبيب خلال جلسة استماع له اليوم صلب لجنة الاصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، إن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ له مساهمات في 5 شركات.

وأضاف أن الفخفاخ لم يعلم الهيئة بتعامل هذه الشركات مع الدولة وكذلك بإجراءات إحالة التصرف في هذه المساهمات خلافا لما صرّح به في كلمته الأخيرة في الجلسة العام بالبرلمان.

وأوضح شوقي الطبيب  أنه يجب التمييز بين إحالة التصرف في المساهمات (الحصص والاسهم) وبين إحالة التصرّف في الشركة (التسيير)، مشيرا إلى أن الفخفاخ خالف القانون، بما أنه لم يتخلى عن مساهماته في 3 شركات إلاّ بتاريخ قريب جدّا (15 افريل الماضي و22 ماي الماضي ). 

يذكر أنه قد تم التصويت على أن تكون هذه الجلسة علنية وذلك بعد تمسّك مقرّر اللجنة، عياض اللومي بذلك، مقابل تأكيد رئيس هيئة مكافحة الفساد على واجب التحفظ في بعض النقاط حماية للمعطيات الشخصية.

التعليقات

أحدث أقدم