شبهات فساد تلاحق نادي بنفيكا البرتغالي بسبب صفقة انتقال الليبي حمدو الهوني إلي فريق الترجي الرياضي التونسي - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia شبهات فساد تلاحق نادي بنفيكا البرتغالي بسبب صفقة انتقال الليبي حمدو الهوني إلي فريق الترجي الرياضي التونسي

شبهات فساد تلاحق نادي بنفيكا البرتغالي بسبب صفقة انتقال الليبي حمدو الهوني إلي فريق الترجي الرياضي التونسي

شبهات فساد تلاحق نادي بنفيكا بسبب صفقة انتقال الليبي حمدو الهوني إلي فريق الترجي
hamdou elhouni benfica aves fc esperance sportive de tunis
تعيش كرة القدم البرتغالية منذ أيام على وقع الاتهامات الخطيرة التي تم توجيهها لنادي بنفيكا البرتغالي، على خلفية تورطه مع نظيره ديسبورتيفو أفيس في عمليات مالية مشبوهة.

ووجد حمدو الهوني، نجم منتخب لبييا و الترجي، نفسه دون أن يدري "بطلا" لهذه القضية، باعتبار أن صفقة انتقاله لبطل أفريقيا الترجي في عام 2019 كشفت عن جملة من الخروقات القانونية والضريبية التي ارتكبها بنفيكا بالاشتراك مع ديسبورتيفو أفيس.

هذه التجاوزات قامت بالكشف عنها صحيفة "تريبونا إكسبريسو" البرتغالية، من خلال تحقيق استقصائي قامت بنشر حلقاته خلال الأشهر الأخيرة.

شكلت صفقة تعاقد حمدو الهوني مع الترجي في 2019 منطلق هذه القضية، التي أثارت الرأي العام الرياضي في البرتغال.

صحيفة "تريبونا إكسبريسو" كشفت أن نادي بنفيكا غنم نسبة 70% من قيمة الصفقة التي بلغت 500 ألف يورو، على الرغم من أن اللاعب كان في تلك الفترة مملوكا من قبل ديسبورتيفو أفيس.

وكان الهوني انضم لبنفيكا في 2016، قبل أن ينضم في 2018 لديسبورتيفو في صفقة انتقال حر.

هذه الصفقة الغريبة كشفت عن وجود حساب سري مشترك بين الناديين البرتغاليين مخصص لهذا النوع من العمليات المالية غير القانونية.

وكشف التحقيق الاستقصائي أن بنفيكا قام بهذه الخطوة بهدف التحايل على قوانين الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، التي تمنع أندية الدرجة الأولى من إعارة أكثر من 6 لاعبين خلال موسم وحيد.

وبحكم امتلاكه لعدد كبير من اللاعبين الزائدين عن النصاب، اضطر بطل البرتغال، وفقا للصحيفة، للتفريط في بعض لاعبيه لأفيس بصيغة نهائية، غير أنهم في الواقع ظلوا مملوكين له.

ولم تعلق السلطات الرياضية البرتغالية بعد على القضية، في انتظار فتح تحقيق بخصوص الاتهامات الموجهة لناديي بنفيكا وديسبورتيفو أفيس.

يذكر أن حمدو الهوني تألق مع الترجي منذ انتقاله إليه في 2019، وشارك معه في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية، وحقق إنجازا عربيا فريدا، بعدما سجل 3 أهداف في مواجهة فريقه أمام السد القطري في مباراة تحديد المركز الخامس.

وأصبح النجم الليبي أول لاعب عربي يسجل هاتريك في مونديال الأندية، ورابع لاعب بشكل عام بعد الأوروجواياني لويس سواريز مع برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل مع ريال مدريد الإسباني.

التعليقات

أحدث أقدم