فايز السراج: "تصريحات عبد الفتاح السيسي تهديد خطير للأمن القومي في ليبيا " - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia فايز السراج: "تصريحات عبد الفتاح السيسي تهديد خطير للأمن القومي في ليبيا "

فايز السراج: "تصريحات عبد الفتاح السيسي تهديد خطير للأمن القومي في ليبيا "

Libye: une intervention directe de l'Egypte menacerait «gravement» la sécurité nationale (GNA)
اعتبرت حكومة الوفاق الليبية فايز السراج ، موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي عبر من خلاله عن أن "أي تدخل مصري مباشر بليبيا بات يحظى بشرعية دولية"، تهديدا خطيرا للأمن القومي الليبي.

في المقابل وفي مدينة ترهونة جنوب طرابلس، أعلن مجلس أعيان ومشايخ المدينة في بيان لهم، عن تأييد خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن ليبيا.

وأكد مشايخ ترهونة أن تدخل مصر في ليبيا مشروع وفق معاهدة الدفاع العربي المشترك، داعين إلى ضرورة التطبيق الفوري لما جاء في خطاب السيسي.

يذكر أن الرئيس المصري شدد على أن أي تدخل مباشر في ليبيا من مصر بات شرعيا في إطار حق الدفاع النفس، معبرا أيضا عن جاهزية مصر لتدريب القبائل الليبية لحماية نفسها من الميليشيات والمتطرفين.

وأكد السيسي، السبت، أن الجيش المصري قادر على الدفاع عن مصر داخل وخارج حدودها، محذراً من أنه لن يسمح بأي تهديد لأمن حدود مصر الغربية، ومشدداً على أن مدينتي سرت والجفرة في ليبيا خط أحمر بالنسبة لمصر.

التعليقات

أحدث أقدم