عاجل - شكاية ضد رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووالي تطاوين ... بسبب اعتماد القوة المفرطة ضد المحتجين - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل - شكاية ضد رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووالي تطاوين ... بسبب اعتماد القوة المفرطة ضد المحتجين

عاجل - شكاية ضد رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووالي تطاوين ... بسبب اعتماد القوة المفرطة ضد المحتجين

Un parti impliqué dans les heurts de Tataouine
عاجل - شكاية ضد رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووالي تطاوين ... بسبب اعتماد القوة المفرطة ضد المحتجين
تقدمت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بتطاوين يوم أمس الإثنين، بشكاية جزائية إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتطاوين، ضد كل من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ ووزير الداخلية هشام المشيشي ووالي تطاوين عادل الورغي ورئيس منطقة الأمن العمومي في تطاوين.

ويأتي ذلك وفق ما اعتبرته الجمعية بسبب استعمال القوة المفرطة من قبل الأمنيين والقنابل المسيلة للدموع (18 ألف قنبلة) ضد المحتجين في تطاوين يوم 21 جوان الجاري "رغم أن الوضع الاجتماعي لا يستدعي تلك الطريقة الوحشية"، مشيرة إلى أن من المتضررين كبار في السن وأطفال ونساء حوامل اختنقن من الغاز المسيل للدموع مما استدعى نقلهن الى مستشفى تطاوين.

واعتبرت الجمعية أن للإستعمال المفرط للقوة غاية سياسية "فتم إيقاف عديد الأشخاص وتعذيبهم ومنع زياراتهم كما تم في الأول منع عرضهم على الفحص الطبي للحيلولة دون كشف تلك الاعتداءات. 

التعليقات

أحدث أقدم