رغم أزمة كورونا: قطر تكسب التحدي و تعلن جاهزية ثالث ملاعب كأس العالم 2022
Responsive Advertisement

رغم أزمة كورونا: قطر تكسب التحدي و تعلن جاهزية ثالث ملاعب كأس العالم 2022

Qatar 2022 confirms completion of third stadium for FIFA World Cup
Qatar 2022 confirms completion of third stadium for FIFA World Cup
أعلنت دولة قطر اليوم الأثنين 22 جوان 2022, رسمياً عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث الاستادات التي ستستضيف منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك خلال تغطية رقمية خاصة عبر حساب اللجنة العليا للمشاريع والإرث. 
ويقع الاستاد الجديد ضمن المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، ويُعرف بـ "جوهرة الصحراء"، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويعد أول استادات بطولة قطر 2022 الذي يحصل على شهادة من فئة الخمس نجوم في الاستدامة من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي "جي ساس".

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "يُعد الإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية لحظة فارقة وخطوة للأمام على طريق رحلتنا نحو تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم FIFA™ في الشرق الأوسط والعالم العربي".

وأضاف الذوادي: "في الوقت الذي يجابه فيه العالم فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ تأتي جاهزية استاد المدينة التعليمية ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أكثر إشراقاً. ونفخر بتكريم العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار الفيروس، ونتطلع إلى التقريب بين شعوب العالم في هذا الاستاد وغيره من استادات البطولة في العام 2022، إذ نؤمن بقدرة كرة القدم على توحيد الجميع". 

من جانبه قال السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "يشرّفنا في هذه الأمسية الإشادة بأولئك الأفراد الرائعين الذين قدّموا الكثير من التضحيات خلال جهودهم الاستثنائية المتواصلة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. لقد قدّم لنا هؤلاء الأبطال نموجاً مبهراً يُحتذى به في الصمود والتغلّب على أصعب التحديات."

وأضاف إنفانتينو: " لا ينبغي أن ننسى أن صحة الجميع تأتي دائماً على رأس الأولويات. وفي الوقت الذي تشهد فيه بعض مناطق العالم استشرافاً لمستقبل أفضل؛ يتوجّب علينا توخّي الحذر الشديد في أماكن أخرى من عالمنا، والتحلّي بالقوة والوحدة في سبيل تجاوز الأزمة الراهنة. وفي ظل هذه الظروف التي يشهدها العالم؛ يبعث لنا استاد المدينة التعليمية برسالة تؤكد بأن كرة القدم ستعود من جديد، وبقدر من الشغف والحماس أكثر من أي وقت مضى."

وقال السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022™: "لا شك أن الأجواء ستكون مفعمة بالحماس في استاد المدينة التعليمية خلال منافسات المونديال.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close