بقرار من الفيفا ... قطر تعلن استضافة البطولة العربية للمنتخبات في عام 2021

قطر تستضيف بطولة للمنتخبات العربية تحضيرا لمونديال 2022
Qatar to host FIFA-backed pan-Arab tournament in 2021
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة مهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022.

وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي عرض حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث رئيس بطولة كأس العالم 2022 مقترح البطولة على أعضاء مجلس الفيفا الذي أبدى دعمه لتنظيم البطولة المقترحة.

وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وستتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق المخصصة لمنافسات مونديال قطر.

وستقام منافسات البطولة العربية بين 1 و18 ديسمبر/كانون الأول 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات مونديال قطر 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماما من نهائي أول مونديال في العالم العربي.
ومن المقرر أن تستضيف مباريات البطولة 7 من أصل 8 ملاعب مخصصة لمونديال 2022، وهي ملعب خليفة الدولي، وملعب الجنوب، وملعب المدينة التعليمية، وملعب الريان، وملعب الثمامة، وملعب راس أبو عبود، بسعة 40 ألف مقعد لكل منها، إضافة إلى ملعب البيت بسعة 60 ألف مقعد.

وإلى جانب الاستفادة من الملاعب ومواقع التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022 تعد البطولة العربية المرتبقة فرصة مهمة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني "تعد البطولة الجديدة محطة بالغة الأهمية لبلادنا والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها، وفرصة لاكتساب خبرات مهمة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر في عام 2022".

التعليقات

أحدث أقدم