قيس سعيد : سأستقبل وفداً من الكامور خلال الأيام القادمة (فيديو)
Responsive Advertisement

قيس سعيد : سأستقبل وفداً من الكامور خلال الأيام القادمة (فيديو)

Tunisie: Kaïs Saïed promet de rencontrer les citoyens de Tataouine dès son retour
Tunisie: Kaïs Saïed promet de rencontrer les citoyens de Tataouine dès son retour
اختتمت مساء الثلاثاء زيارة الصداقة والعمل التي أداها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى فرنسا يومي 22 و 23 جوان 2020 بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون.

وكان لرئيس الدولة بعد ظهر اليوم لقاء مع عدد من أعضاء الجالية التونسية بفرنسا وممثلي المجتمع المدني. كما حضر اللقاء رؤساء وممثلو الهياكل التونسية الممثلة بفرنسا، والإطارات التونسية المعتمدة في فرنسا من بعثات ديبلوماسية وقنصلية.

ومثل اللقاء مناسبة استمع فيها رئيس الجمهورية الى جملة من المشاغل التي طرحها الحاضرون والتي تمحورت بالخصوص حول ارتفاع معاليم الخدمات القنصلية وتذاكر السفر التي ارتفعت في الفترة الأخيرة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وبخصوص الإحتجاجات التي تشهدها ولاية تطاوين والدعوات المطالبة بتفعيل إتفاق الكامور، قال سعيد:" نحن لا نريد تفعيل الإتفاقيات بل نريد تشريعاً جديداً مختلفاً عن التشريعات التي أدت إلى هذا البؤس الفكري."

وفي السياق ذاته، أكد سعيد أنه سيستقبل وفداً من الكامور خلال الايام القادمة من أجل مزيد النظر في مطالبهم.

من جهة أخرى، أكد رئيس الدولة على وجوب إعادة النظر في العلاقة بين المركزي والمحلي وضرورة قلب الساعة الرملية حتى تصبح المشاريع نابعة من المواطنين أنفسهم سواء كانوا داخل تونس أو خارجها، بحيث يكون دور السلطة المركزية تجسيد هذه المشاريع والمقترحات على أرض الواقع.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close