تونس تصنع لأول مرة طائرة درون - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس تصنع لأول مرة طائرة درون

تونس تصنع لأول مرة طائرة درون

تونس تصنع لأول مرة طائرة بدون طيار
تونس تصنع لأول مرة طائرة درون 
نشر النائب السابق بمجلس نواب الشعب، محمد فريخة في صفحته الخاصة في الفايسبوك أن مجمع Telnet Holding المختص في التكنولوجيا والبرمجيات والأنظمة الالكترونية والهندسة الميكانيكية يعرض أول طائرة دون طيار تم تصنيعها في المجمع بخبرات تونسية 100بالمائة ، وذلك يوم الاثنين 29 جوان 2020 ، بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات بالبحيرة 1.

وأشار النائب محمد فريخة إلى أن العمل على تصنيع هذه الطائرة إستمر لمدة سنتين وقام بتنفيذه مهندسون تونسيون بإمكانياتهم الذاتية، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقه المجمع منذ سنة 2018 لاقتحام مجال تصنيع الطائرات دون طيار.

وحجم هذه الطائرة هو 4.7 م على 4.2م، وستكون قادرة على التحليق لمسافة تتجاوز 800 كلم وبارتفاع 5000م، وستكون قادرة أيضا على التحليق لـ8 ساعات متواصلة بفضل خزان وقودها الواسع.

هذه الطائرة ستكون حاملة لنظام طيران آلي ونظام تحكم عن بعد ونظام لتفادي التصادم، وبالنسبة لمجالات استعمالها فستكون قادرة على تنفيذ مهمات في مجال الفلاحة وعمليات الانقاذ بالإضافة الى إيصال معدات لأماكن يصعب الوصول إليها.

التعليقات

أحدث أقدم