بسبب عدم احترام الإجراءات الصحية : وزارة النقل تطلب من شركة ''كورسيكا لينيا'' تعليق رحلاتها إلى تونس
Responsive Advertisement

بسبب عدم احترام الإجراءات الصحية : وزارة النقل تطلب من شركة ''كورسيكا لينيا'' تعليق رحلاتها إلى تونس

Corsica Linea appelée à arrêter ses dessertes vers la Tunisie
Corsica Linea appelée à arrêter ses dessertes vers la Tunisie
أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، اليوم الثلاثاء، في بلاغ لها، أنه بعد التنسيق مع وزارة الصحة تم السماح للسفينة الفرنسية Méditerranée التابعة لشركة Corsica Linea القادمة من ميناء مرسيليا بفرنسا، بالرسو بميناء حلق الوادي ظهر اليوم الثلاثاء 14جويلية 2020.

وأوضحت الوزارة أنه تم التنسيق مع مصالح وزارة الصحة لتفقد السفينة قبل دخولها الى الميناء و المعاينة الميدانية لفضاءات إقامة المسافرين وتصريح الربان بان أفراد الطاقم الحاملين للفيروس تم عزلهم في أماكن خاصة بهم وعدم اختلاطهم بالمسافرين باعتبار نوعية المهام التي يقومون بها على متن السفينة لا تقتضي الاتصال بالركاب.

كما اشارت أنه و في اطار المتابعة لوضعية المسافرين و القيام بعمليات التقصي لاحتمالات انشار فيروس كورونا تولى المسافرون بطلب من السلط المينائية التونسية تعمير جذاذة المعطيات الصحية و تقديم التزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما وبضبط عناوين اقامتهم بتونس و ارقام هواتفهم .

كما طلبت وزارة النقل و اللوجستيك من الشركة الفرنسية تعليق رحلاتها على تونس الى حين التأكد من سلامة أفراد طاقم سفنها و تعقيمها طبقا للشروط التي تفرضها المنظمة البحرية الدولية في مجال حفظ الصحة و حماية المسافرين والوقاية من انتشار الأوبئة.

و كانت هذه السفينة ارست بميناء حلق الوادي على الساعة الرابعة بعد الزوال و تمت الإحاطة بالمسافرين و تمكينهم من القيام بالإجراءات الحدودية و الديوانية و عبور الميناء في ظروف عادية .

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close