وزير خارجية إيطاليا: "دخول أراضينا بطريقة غير نظامية يعني الترحيل" ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia وزير خارجية إيطاليا: "دخول أراضينا بطريقة غير نظامية يعني الترحيل" !

وزير خارجية إيطاليا: "دخول أراضينا بطريقة غير نظامية يعني الترحيل" !

 Luigi Di Maio : Les migrants irréguliers seront rapatriés
 Luigi Di Maio : Les migrants irréguliers seront rapatriés
قال لويجي دي مايو وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي  " لا مجال لبقاء كل من يصل إيطاليا بطريقة غير نظامية على الأراضي الإيطالية، فالدخول بطريقة غير نظامية يعني الترحيل".

وأوضح في تصريح إعلامي على هامش جلسة عمل تونسية ايطالية أوروبية يشرف عليه رئيس الجمهورية بقصر قرطاج اليوم الاثنين، أن بلاده ستواصل مساعدة تونس، منوّها بما عبر عنه الاتحاد الأوروبي بخصوص اعتنائه بالمسألة وتكثيف الجهود للحد من الظاهرة .

بدوره أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، وفق ما صرحت به كاتبة الدولة المكلفة بتصريف أعمال وزارة الشؤون الخارجية سلمى النيفر، على وجوب تضافر كل الجهود من أجل وضع مقاربة شاملة اجتماعية وتنموية تشجع المهاجرين على التمسك بالعيش في بلدانهم الأصلية، وعدم الاقتصار على المقاربة الأمنية للتعاطي مع هذه الظاهرة.


كما أعرب عن استعداد تونس المستمر لتطوير التعاون مع جميع الا?طراف لإيجاد الحلول الكفيلة للحد من هذه الظاهرة، والتأكيد على ضرورة فتح الآفاق للشباب التونسي للتنقل بشكل قانوني إلى ا?وروبا من خلال إبرام اتفاق شامل مع إيطاليا في مجال التصرف التوافقي للهجرة والتنمية المتضامنة.

ويضم الوفد الايطالي الاوروبي إضافة الى وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي، وزيرة الداخلية لوتشيانا لامورجيزى والمفوض الاوروبي لسياسة الجوار والمفوض الاوروبي للشؤون الداخلية .

التعليقات

أحدث أقدم