سيف الدين مخلوف: لا بد من تشكيل حكومة على أساس المحاصصة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia سيف الدين مخلوف: لا بد من تشكيل حكومة على أساس المحاصصة

سيف الدين مخلوف: لا بد من تشكيل حكومة على أساس المحاصصة

سيف الدين مخلوف: لا بد من تشكيل حكومة على أساس المحاصصة
سيف الدين مخلوف: لا بد من تشكيل حكومة على أساس المحاصصة
أفاد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف بأنه قدّم تصورات الإئتلاف، السياسية والإقتصادية، إلى المكلّف بتشكيل الحكومة، هشام المشيشي.

وقال مخلوف في تصريح إعلامي، إثر اللقاء الذي جمعه بالمشيشي، مساء اليوم الإثنين بدار الضيافة بقرطاج، إنه يُفترض أن تكون الحكومة الجديدة حزبية وأن تقوم على أساس المحاصصة، وتضم حزاما برلمانيا واسعا، "باستثناء من أقصى نفسه".

ولاحظ أن اللقاء لم يتطرق إلى التشكيل الحكومي، معتبرا أن هذه المسألة تبقى "آخر اهتمامات ائتلاف الكرامة، رغم أن التونسيين انتخبوا هذا الائتلاف حتى يحكم".

وأشار إلى أنه أبلغ المكلف بتشكيل الحكومة، "ضرورة العمل على عقد مشاورات جماعية تنفتح على مختلف الكتل البرلمانية، لصياغة برنامج واضح للحكومة المقبلة".

يُذكر أن هشام المشيشي شرع بداية من اليوم الإثنين في سلسلة من المشاورات مع الكتل البرلمانية والأحزاب السّياسيّة، حسب التّمثيليّة البرلمانيّة، وفق ما جاء في بلاغ لمكتبه الإعلامي.

وكان التقى كلا من نبيل القروي وأسامة الخليفي، وهما على التوالي، رئيس حزب قلب تونس ورئيس كتلته وكذلك ممثلي الكتلة الديمقراطية، أي الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي، محمد عبو والأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي وهشام العجبوني رئيس الكتلة. كما التقى المشيشي رئيس كتلة حركة النهضة، نور الدين البحيري وذلك بحضور النائبين عماد الخميري الناطق الرسمي للحركة ونور الدين العرباوي رئيس المكتب السياسي للنهضة.

التعليقات

أحدث أقدم