تونس تستعد لموجة ثانية من فيروس كورونا ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس تستعد لموجة ثانية من فيروس كورونا !

تونس تستعد لموجة ثانية من فيروس كورونا !

تونس تستعد لموجة ثانية من فيروس كورونا
 الدكتور غديرة : الفترة الشتوية في تونس ستكون صعبة جدا
فسرعضو اللجنة العلمية لمكافحة وباء الكورونا حبيب غديرة، في تدخل هاتفي ضمن النشرة الاخبارية المسائية على قناة نسمة، اليوم الاثنين 3 أوت 2020، حقيقة التخوفات من موجة ثانية في تونس، من من فيروس كورونا والفيروسات التنفسية، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأكد الدكتور غديرة أن الفترة الشتوية في تونس ستكون صعبة جدا، خاصة وأنها تتميز بكثرة الفيروسات التنفسية، زد عليها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث أن الحل لتفادي هذه الفيروسات هو اتباع استراتيجية توقي، تتمثل أساسا في تطبيق الاجراءات الوقائية التي كانت قد أعلنت عنها وزارة الصّحة، ومازالت تشدد عليها، منها وجوبية ارتداء الكمامات، الالتزام بالتباعد الجسدي والمواظبة على غسل اليدين، علاوة على تطبيق البروتوكولات الصحية في المقاهي والمطاعم والاماكن العمومية.

كما حذر الدكتور حبيب غديرة من ان عدم الالتزام بهذه التدابير الوقائية قد يساهم في تزايد عدد المصابين بالفيروسات التنفسية وفيروس كورونا، قائلا إن القترة الشتوية القادمة ستكون صعبة جدا، ناصحا التونسيين خاصة منهم المسنين المصابين بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل، باجراء لقاح النزلة الوافدة المتوفر في تونس، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وللإشارة فقد اكدت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في تونس اليوم، منها 3 حالات محلية وأخرى .

التعليقات

أحدث أقدم