حذف فيديو رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي تحدث فيه عن تطبيق عقوبة الاعدام! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia حذف فيديو رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي تحدث فيه عن تطبيق عقوبة الاعدام!

حذف فيديو رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي تحدث فيه عن تطبيق عقوبة الاعدام!

حذف فيديو رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي تحدث فيه عن تطبيق عقوبة الاعدام!
Tunisie TnPR : supprimer le mot du président tunisien kais saied sur la peine de mort

تم حذف فيديو من الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على "الفيسبوك"  الذي نشرته أول أمس لدى إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد على إجتماع المجلس الأمن القومي و الذي تحدث فيها على عقوبة الاعدام التي ندى بها عدد من التونسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي اثر جريمة قتل رحمة.


و كان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أكد أن النص واضح حول جرائم القتل فمن قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام ، مثيرا جدلا كبيرا لدى الاوساط السياسية و الحقوقية خاصة و ان تونس كانت قد وقعت اتفاقية لتعليق عقوبة الاعدام.


و رغم صدور عدة أحكام بالاعدام شنقا خاصة في جرائم القتل إلا انه لم يتم تنفيذ ايا من هذه العقوبات و اخر اعدام نفذته تونس كان في حق "سفاح نابل" خلال سنوات التسعينات.

و تجدد الجدل حول تنفيذ الاعدام غداة ارتفاع منسوب الجريمة في تونس خاصة جرائم الاغتصاب و القتل الذي بات يستهدف النساء و تصدر هذا النقاش منذ نهاية الاسبوع مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد و رافض لهذه العقوبة.

التعليقات

أحدث أقدم