الـ ' باي بال PayPal ' في تونس قبل نهاية 2020 ?!!

الـ باي بال PayPal في تونس قبل نهاية 2020 !!؟
Abassi s'engage à lancer PayPal en Tunisie avant la fin de 2020
اعتبر محافظ البنك المركزي مروان العباسي خلال جلسة استماع (عن بعد) بلجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، أن مشروع القانون المتعلق بتنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي ، على غاية من الأهمية بالنسبة لتونس في هذه الفترة لكنه لا يرتقي إلى مشروع إنعاش اقتصادي .

من جهة أخرى، تعهد محافظ البنك المركزي مروان العباسي اليوم بإيجاد حل في ما يتعلق بالاشكال الحاصل حول دخول" paypal" الى تونس ، حسب ما صرح به مرزان العباسي خلال جلسة استماع له بلجنة المالية بالبرلمان عقدت عبر تقنيات التواصل عن بعد.

وتعهد محافظ البنك المركزي بأن يتم حل الاشكال المتعلق بدخول paypal الى تونس قبل موفى هذه السنة. 

وباي بال (بالإنجليزية: PayPal)‏ هو موقع واب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة.

كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. ولقد تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ايفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجر إضافي للموقع. وفي أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد PayPal الرائد عالمياً في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. PayPal يوفر خدماته في 203 سوقاً و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما أهله لأن يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة.

التعليقات

أحدث أقدم