دونالد ترامب: البحرين توافق على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل
Responsive Advertisement

دونالد ترامب: البحرين توافق على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل

Donald Trump announces 'Normalization  deal' between Israel and Bahrain
donald trump and benjamin netanyahu and hamad bin isa al khalifa of bahrain
أعلن البيت الأبيض مساء اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء بنيامين نتنياهو، اتفقوا على تطبيع العلاقات و إرساء علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والبحرين.

كما جاء في بيان أمريكي بحريني إسرائيلي أن البحرين ستشارك بحفل توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات في 15 سبتمبر2020، في البيت الأبيض، حيث سيكون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني


وغرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على حسابه الرسمي عبر تويتر، قائلا: "إنجاز تاريخي آخر اليوم!.. صديقانا العظيمان إسرائيل ومملكة البحرين يتفقان على اتفاق التطبيع".

وتابع: "ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوما!"، في إشارة إلى اتفاق السلام المزعوم الذي أبرمته دولة الإمارات مع إسرائيل.


من جهته، أعلن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر في تصريح لوكالة الأنباء رويترز أن اتّفاق إسرائيل والبحرين سيشمل فتح سفارتين.

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكي الخميس 13 أوت 2020، عن اتفاق حول تطبيع العلاقات رسميا بين دولة الإحتلال الصهيوني والإمارات العربية المتحدة، واصفا هذا الإتفاق بـ ''التاريخي''.

وبذلك تكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي توقع اتفاق سلام مع دولة الإحتلال الإسرائيلي بعد الإمارات ومصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close