نصاف بن علية الفترة القادمة هي الأصعب و الأخطر ... والتلقيح ضد النزلة الموسمية ضروري - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia نصاف بن علية الفترة القادمة هي الأصعب و الأخطر ... والتلقيح ضد النزلة الموسمية ضروري

نصاف بن علية الفترة القادمة هي الأصعب و الأخطر ... والتلقيح ضد النزلة الموسمية ضروري

نصاف بن علية الفترة القادمة هي الأصعب والتلقيح ضد النزلة الموسمية ضروري
نصاف بن علية الفترة القادمة هي الأصعب والتلقيح ضد النزلة الموسمية ضروري
أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، اليوم الأربعاء سبتمبر 2020 ، خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة، أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة وأثبت انه قادر على الانتشار في الفصول الاربعة.

وقالت أنه من بين من الخاصيات الجديدة التي تم تسجيلها في تونس هو انتشار الفيروس في عدة مصانع بالاضافة الى وجود حلقات عدوى عائلية  كالتي تم اكتشافها في مدينتي مساكن والكاف.

وأكدت بن علية على ضرورة التلقيح ضد النزلة الموسمية في آخر سبتمبر  لأن الفترة القادمة ستكون الأصعب، حسب توصيفها، وذلك نظراً لتزامن وجود الكورونا مع النزلة الموسمية وحملهم لنفس الاعراض وهو ما يتطلب يقظة خاصة على مستوى الخط الاول للصحة.

وبخصوص ما تردد حول وجود بعض حالات العدوى بفيروس كورونا في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة، تحفظت على تأكيد ذلك ولكن في المقابل اعلنت وجود حالات تقصي بخصوص عدة حالات متفرقة في عدة أماكن ومؤسسات في العوينة وغيرها من المناطق وسيتم الاعلان عنها بعد استكمال عملية التقصي.

وأكدت مديرة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة ان الحالات المصابة بفيروس كورونا غير الحاملة للاعراض هي أكثر من الحالات الحاملة للاعراض، كما بينت انه بالنسبة الى الفئة العمرية الاكثر من 75 سنة يمثلون اقل من 5% من الحالات المسجلة وهو ما يعتبر حسب قولها ان هذه الفئة الحساسة لم يبلغها الفيروس.

التعليقات

أحدث أقدم