تونس : رسميا ... تصنيف فيروس كورونا كمرض مهني - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس : رسميا ... تصنيف فيروس كورونا كمرض مهني

تونس : رسميا ... تصنيف فيروس كورونا كمرض مهني

تونس : رسميا ... تصنيف فيروس كورونا كمرض مهني
تونس : رسميا ... تصنيف فيروس كورونا كمرض مهني

تم اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 ، خلال جلسة عمل انتظمت بين وزارة الصحة والجامعة العامة للصحة، بمقر الوزارة، الاتفاق على تصنيف كوفيد-19 كمرض مهني وإعطاء التعليمات لإتمام الاجراءات في ذلك.


كما سمحت الوزارة، وفق محضر الجلسة، بإعطاء الاولوية لإجراء التحاليل الخاصة بكوفيد-19، والتسريع بإصدار النتائج لمهنيي القطاع باتخاذ اجراءات يتم تعميمها على كل المؤسسات، فضلا عن تفويض القرار في تخصيص اسرة او اقسام او اجنحة للمصابين بالفيروس، وفصلهم عن بقية المرضى، وإعادة تفعيل مسالك الكوفيد الى خلية ازمة كوفيد داخل كل هيكل صحي بتخصيص نسبة مائوية من قدرات الهيكل الصحي تضبط حسب الحاجيات في انتظار مركزة القرار.


كما تعهدت الوزارة بتخصيص 50 الف جرعة تلقيح للنزلة الموسمية لفائدة مهني الصحة، واستثناء الاعوان المصابين بنقص المناعة والأمراض المزمنة والحوامل في الاشهر المتقدمة من الاختلاط بالمرضى الحاملين لفيروس كوفيد-19، ومرافقتهم، وذلك استنادا الى رأي طبيب الشغل، علاوة على التكفل بتوفير الحجر الصحي للأعوان المباشرين للمرضى بالفيروس، وفقا لمطالب فردية تودع في الغرض من طرف المعنيين، مع ضمان الرعاية الصحية والنفسية.

 

التعليقات

أحدث أقدم