عاجل : دونالد ترامب يعلن إصابته وزوجته ميلانيا بـ فيروس كورونا - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل : دونالد ترامب يعلن إصابته وزوجته ميلانيا بـ فيروس كورونا

عاجل : دونالد ترامب يعلن إصابته وزوجته ميلانيا بـ فيروس كورونا

عاجل : دونالد ترامب يعلن إصابته وزوجته ميلانيا بـ فيروس كورونا
Donald Trump, testé positif au Covid-19, se met en " quarantaine "

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن نتيجة اختبار كوفيد-19 التي قام بها جاءت إيجابية وذلك عبر حسابه الرسمي في تويتر.


وكتب ترامب على تويتر "السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج اختبارنا". وأضاف "في الاثناء، سنبدأ بالحجر الصحي!". ولم يحدد المدة التي سيبقى خلالها في الحجر، في وقت يوصي خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يومًا.

وكان ترامب قال مساء الخميس إنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين ايجابية.


وفي أوّل تعليق رسمي بعد الإعلان قالت مصادر طبية في البيت الأبيض إن ترامب "بخير" وإنه "سيواصل ممارسة عمله" وسيبقى خلال "فترة النقاهة" في البيت الأبيض.


وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي سيواصل أداء مهامه خلال الحجر الصحي في البيت الأبيض


وألغى الرئيس سفره إلى فلوريدا الذي كان مقرراً الجمعة من أجل تجمع انتخابي ضمن حملته التي يخوضها قبل الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر.


وتأثر السوق الاقتصادية العالمية بعد إعلان ترامب حيث سجّل تراجع في البورصات الأوروبية، كما تراجعت أسعار الأسهم في السوق الآجلة الاميركية وتراجع مؤشر داو جونز 1,7 في المئة وستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقاً 1,6 في المئة فيما ارتفع الين مقابل الدولار.

التعليقات

أحدث أقدم