تونس: أسعار "الزقوقو" مرتفعة جدّا ... ومنظمة حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة الشراء - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس: أسعار "الزقوقو" مرتفعة جدّا ... ومنظمة حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة الشراء

تونس: أسعار "الزقوقو" مرتفعة جدّا ... ومنظمة حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة الشراء

تونس: أسعار "الزقوقو" مرتفعة جدّا ... ومنظمة حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة الشراء
تونس: أسعار "الزقوقو" مرتفعة جدّا ... ومنظمة حماية المستهلك تدعو إلى مقاطعة الشراء

 لم تخل متاجر بيع الزقوقو من المواطنين التونسيين بالرغم من الارتفاع المشط في أسعارها حيث وصل سعر هذه المادة خلال هذه السنة الى 36 دينار للكيلوغرام الواحد مقابل 26 دينارا في السنة الماضية.


وتمت ملاحظة الترفيع التدريجي في سعر مادة الزقوقو من 32 دينارا قبل اسبوعيين الى 36 دينار خلال هذا الاسبوع مع تسجيل نقص واضح في توفر هذه مادة (حبوب) في حين توفر الزقوقو المعلب الذي سجل ارتفاعا بقيمة 2 دينار في ظرف اسبوع واحد وذلك للنصف كيلوغرام منه .


كما تعرف أسعار الفواكه الجافة قفزة نوعية بين كل حين واخر وهي مسألة لم يعد المواطن قادرا عليها بسبب الاهتراء المتواصل لمقدرته الشرائية ووضعيته الاجتماعية الصعبة إذ يتراوح سعر اللوز ما بين 27 و47 دينار وسعر الفستق ما بين 65و72 دينارا والبوفريوة ما بين 37 و 39 دينارا في حين بلغ ثمن الجوزة 48 دينار والبندق 160 دينارا.


من جهته دعا رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله النساء خاصة إلى مقاطعة شراء مادة الزقوقو هذه السنة ايضا لإحباط تلاعب المضاربين بالأسعار وايقاف نزيف غلاء هذه المادة الذي ما فتئ يرتفع ثمنها من سنة الى أخرى.


واكد تمسك المنظمة بموقفها الذي اتخذته منذ سنوات والمتمثل في ترسيخ ثقافة المقاطعة لدى المستهلك محملا في هذا الصدد المسؤولية للمواطن التونسي للقيام بدوره على اكمل وجه ومقاطعة اقتناء “الزقوقو” خلال هذه الفترة والاكتفاء ب”العصيدة التقليدية المتكونة من السميد وزيت الزيتون والسكر


وأبرز انه بإمكان تناول عصيدة الزقوقو على مدى السنة الكاملة والابتعاد عن ذروة الاقبال على هذه المادة تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مشيرا الى أن المنظمة لن تعطي قيمة كبيرة لمسالة غلاء الزقوقو خصوصا بعد ترسخ ثقافة المقاطعة في عديد المواد.

التعليقات

أحدث أقدم