وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما
Responsive Advertisement

وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما

وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
Diego Maradona dead at 60: Football Legend Passes Away

نقلت وسائل إعلام أرجنتينية مساء اليوم، أن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دياغو أرمندو مارادونا قد فارق الحياة اليوم بعد تعرضه إلى سكتة قلبية عن عمر ناهز 60 عاما.


يذكر أن مارادونا غادر المستشفى منذ حوالي أسبوعين حتى ينتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الخمور. وخضع لاعب نابولي وبوكا جونيورز السابق إلى جراحة طارئة لعلاج تجمع دموي على المخ.


وبقي النجم العالمي في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن الخمر.


لكن المحامي ماتياس مورلا قال منذ أسبوعين، إن مارادونا (60 عاما) مدرب خيمناسيا سيغادر المستشفى، ويذهب مباشرة إلى مركز تأهيل حيث سيسمح فقط لعدد محدود من الأصدقاء المقربين بزيارته.


وأبلغ مورلا الصحفيين خارج المركز المستشفى "دييغو يرغب في الخضوع للتأهيل، ومن المقرر أن يغادر المستشفى اليوم. الجيد أنه في غاية الصلابة". وقال أيضا إن موكله يمر بأصعب لحظة في حياته على الأرجح "وأعتقد أن اكتشاف هذا النزيف في المخ كان معجزة لأنه كان سيكلفه حياته".


وقال طبيبه قبل أيام إن "الأمر كان مؤثرا. أسبوع صعب بعض الشيء بالنسبة له، كان تحت ضغط كبير، هذا الأمر أثّر عليه ذهنيا".



يذكر أن مارادونا الفائز بلقب كأس العالم مع الأرجنتين عام 1986 نقل إلى مستشفى "إيبنسا" في مدينة لابلاتا الأرجنتينية بسبب معاناته فقر الدم والجفاف، قبل أيام من احتفاله بعيد ميلاده الـ60.



وكان مارادونا الذي يعد واحدا من بين أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور تولى في آخر أيامه تدريب نادي "خيمناسيا إي إسغريما" في لابلاتا.


وآخر ظهور علني لمارادونا في عيد ميلاده الـ60 كان يوم الجمعة الماضي قبل مباراة فريقه في الدوري ضد باتروناتو.


 

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close