اعتبروه فضيحة ... السعودية توقف مسلسل ''ضحايا حلال'' الذي يشّجع على "البيدوفيليا - اشتهاء الأطفال" عند المراة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia اعتبروه فضيحة ... السعودية توقف مسلسل ''ضحايا حلال'' الذي يشّجع على "البيدوفيليا - اشتهاء الأطفال" عند المراة

اعتبروه فضيحة ... السعودية توقف مسلسل ''ضحايا حلال'' الذي يشّجع على "البيدوفيليا - اشتهاء الأطفال" عند المراة

After the big controversy, Saudi Arabia stops showing the series “Halal Victims”
After the big controversy, Saudi Arabia stops showing the series “Halal Victims”

 أثار مسلسل ''ضحايا حلال'' السعودي، جدلا كبيرا، بعد نشر مقاطع منه على وسائل التواصل الاجتماعي، لمشهد زواج بين طفل في المدرسة وامرأة، الأمر الذي اعتبره متابعون تشجيعاً على ''البيدوفيليا وخدش لحياء الأسرة''، بينما رآه آخرون ''تشويها واعتداء على المجتمع السعودي''.


وأعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية عن إيقاف بث المسلسل، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقالت الهيئة في بيان على ''تويتر'' إنها قررت تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعه لها، وأن ''المسلسل خالف ضوابط المحتوى الإعلامي، كما تبين عدم إجازته من قبل الهيئة''.وقد أثارت مشاهد زواج أحدى تلك النساء التي تجاوزت سن الثلاثين بطفل عمره 15 عاما الكثير من الغضب لدى المتابعين السعوديين، خاصة وأن تلك المشاهد احتوت على “إيحاءات جنسية” بحسب قولهم، مما يعتبر إساءة بحق الأطفال وتشجيعا على التحرش الجنسي والاعتداء عليهم.


وتعقيبا على ذلك المسلسل، قال الفنان السعودي عبد الله السدحان على تويتر: ''تكلمت كثير وكتبت كثير أن هناك من يسعى لتغريب الدراما السعودية المحلية تحت مسمى عمل سعودي جريء ! ''.



ويتناول المسلسل قصة خمس فتيات ينحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة تعرضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذا سوى طريق ''أم نورا'' المرأة التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص بيدها ليجدن أنفسهن ضحايا.




التعليقات

أحدث أقدم