تسلل كورونا الجديدة الى تونس ... مصدر طبي مطّلع يوضح ويكشف مخاطرها ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تسلل كورونا الجديدة الى تونس ... مصدر طبي مطّلع يوضح ويكشف مخاطرها !

تسلل كورونا الجديدة الى تونس ... مصدر طبي مطّلع يوضح ويكشف مخاطرها !

coronavirus tunisie

 اكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، سمير عبد المومن إن إمكانية تواجد السلالة الجديدة من فيروس كورونا في تونس أمر وارد، لكن يجب القيام بالتحاليل الضرورية للتأكد من ذلك.


وأضاف في تصريح لـ “الجوهرة أف أم” أن عمليات التثبت تتطلب الكثير من العمل والوقت، وأنه لا وجود لأي دليل مادي على ذلك إلى حدّ الآن داعيا إلى ضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائية وتطبيق البروتوكولات الصحية، خاصة في هذه الفترة الشتوية، التي تتميز بكثرة الفيروسات التنفسية، إضافة إلى فيروس كورونا، مما سيزيد الضغط على المستشفيات.


وأوضح أن نسق الإصابات قد يتراجع مع اقتراب فصل الربيع وحلول فصل الصيف، حيث تتجه تونس إلى اكتساب نوع من المناعة الجماعية، إضافة إلى انطلاق عمليات التطعيم ضدّ الفيروس مشيرا الى أن أغلب اللقاحات المتوفرة قد أثبتت إلى حدّ الآن أنها آمنة ولم يكن لها أي أعراض جانبية خطيرة أو مضاعفات شديدة، وفق قوله.

التعليقات

أحدث أقدم