تونس : محمد عبو يدعو رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى نشر الجيش بالمدن و وضع سياسيين في الاقامة الجبرية !
Responsive Advertisement

تونس : محمد عبو يدعو رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى نشر الجيش بالمدن و وضع سياسيين في الاقامة الجبرية !

tunisie mohamed abbou kais saied armee
tunisie mohamed abbou kais saied armee

عبر الامين العام السابق للتيار الديمقراطي و الوزير المكلف بالوظيفة العمومية و الحوكمة الفساد ، محمد عبو،عن مساندته لنشر قوات الجيش الوطني في كل المدن بإذن من القائد الأعلى للقوات المسلحة.


و اعتبر عبو خلال في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" اليوم الثلاثاء أن رئيس الجمهورية يمكنه النظر بمعية وزير الداخلية في وضع الأشخاص الذين يمثلون خطرا على الدولة تحت الإقامة الجبرية إلى حين عودة القضاء إلى عمله.


قال عبّو "أنا لست مع الانقلابات لكنني مع أن يستعمل رئيس الجمهورية كل الأجهزة التي تحت سلطته وأن يتصدّى للعصابات ولا يتركها تحكم في الدولة".


وتابع قائلا "لازم ناس تحس الي ثمة دولة وعلى رئيس الجمهورية بعد نشر قوات الجيش أن يتصل بوزير الداخلية لوضع سياسيين فاسدين في الاقامة الجبرية" مشيرا إلى أن ذلك أمر قانوني.


واعتبر محمد عبو أنه يجب أن يتم وضع هؤلاء تحت الاقامة الجبرية إلى حين عودة القضاة للعمل بوضوح ونزاهة.


وكان عبّو في بداية حواره حذّر من حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة واعتبر هذه الأطراف بمثابة العصابة التي تتحكّم في مفاصل الدولة.


كما جدّد اتهامته للنهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس بالفساد وأشار علي سبيل المثال إلى أن أحد قيادات ائتلاف الكرامة وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي وعدد من قيادات النهضة موضوع اثراء غير شرعي.


وقال "هؤلاء خطر على الدولة وغير قابلين للاصلاح وعلى الدولة أن تطبّق عليهم القانون" وتابع متحدّيا " اذا سمحنا لهم بالمواصلة سيدمرون الدولة لكن أبشرهم بأنهم سينهارون قريبا.

 

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close