أمام صمت وزارة الثقافة: فضيحة مدوية ... بالفيديو الفنان التونسي نعمان الشعري يشارك في أغنية إسرائيلية تمجد التطبيع!

أمام صمت وزارة الثقافة: فضيحة مدوية ... بالفيديو الفنان التونسي نعمان الشعري يشارك في أغنية إسرائيلية تمجد التطبيع!
Tunisie Video Nooman Chaari Israel

شارك الفنان التونسي نعمان الشعري في غناء أغنية إسرائيلية تمجد التطبيع تحت إسم "سلام الجيران" بمشاركة فنان إسرائيلي من اصل عراقي مغربي يدعى زيف يحزقيل و من كلمات شاعر يمني لم يكشف عن إسمه ، وفق ما جاء على الصفحة الرسمية للمجلس العربي للتكامل الإقليمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


و أثارت مشاركة الفنان التونسي غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي لدى التونسيين الذين اعتبروا انه تطبيعا مع الكيان الصهيوني خاصة و ان الفنان عرف بمواقفه المناصرة لجرائم الكيان الصهيوني.

و كان الشعري قد عبر السبت الماضي مع الاعلامي الهادي زعيم في برنامج "نجوم" على اذاعة "موزاييك" عن فخره بلقب ''فنان السلام'' الذي منحه إياه مجلس التكامل العربي الإقليمي ، نافيا أن تكون الغاية من تركيز هذا المجلس هي الدعوة إلى التطبيع مع إسرائيل بل مهمته نشر السلام والتسامح بين الديانات''.


لكن بالعودة الى صفحة مجلس التكامل العربي الإقليمي نجد كل المنشورات تتحدث عن كل حدث او مشاركة عربية إسرائيلية سواء في المجال الفني أو في باقي المجالات.


و أكد الشعري 'انه ليس مع أو ضد التطبيع.. والتطبيع في جانبه السياسي لا يعنيني والفنان يرى أن التعامل يكون مع البشر لا مع ديانته أو انتمائه ''.

فيديو :

التعليقات

أحدث أقدم