تونس: وزارة الداخلية تعتقل 669 شخصا شخص أغلبهم من الشباب بعد تجدد الاحتجاجات الليلية مساء أمس
Responsive Advertisement

تونس: وزارة الداخلية تعتقل 669 شخصا شخص أغلبهم من الشباب بعد تجدد الاحتجاجات الليلية مساء أمس

Tunisie: plus de 669 arrestations apres des protestations nocturnes (ministère de l’intérieur)
تونس: وزارة الداخلية تعتقل 669 شخصا شخص أغلبهم من الشباب بعد تجدد الاحتجاجات الليلية مساء أمس

 اكد خالد الحيوني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اليوم الاثنين 18 جانفي 2021، انه تم أعتقل اكثر من "600 شخص" أغلبهم من الشباب الأحياء شعبية في العاصمة تونس وبنزرت ومنزل بورقيبة وسوسة ونابل وسليانة على خلفية  تجدد الاحتجاجات الليلية الاخيرة .

وشدد الحيوني خلال مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” على انه لا يمكن الحديث عن احتجاجات في ظل اعمال وصفها بالتخريبية تقع تحت طائلة القانون . حسب قوله.

واوضح  خالد الحيوني ان الاعمال تتمثل في تحركات مجموعات قال انها تنطلق تقريبا ابان موعد انطلاق حظر الجولان وتقوم باحراق الاطارات المطاطية وحاويات الفضلات ووضعها في المفترقات وغيرها معتبرا ان الهدف منها استفزاز واستدراج القوات الامنية لتتحول تلك التحركات الى اعتداءات على المحلات الصغرى والكبرى وواجهات المغازات والفروع البنكية وغيرها من الاملاك العامة والخاصة مشيرا الى ان الاخطر من كل ذلك ان هذه الاعمال تقوم بها مجموعة من الاحداث مشددا على دور الاولياء ومسؤوليتهم في ذلك.. حسب قوله.

واكد الحيوني ان القوات الامنية اثبتت جاهزيتها التامة وان تدخلاتها كانت محورية ومحددة في المحافظة على الاملاك العامة والخاصة مشددا على ان تدخلها كان حاسما في اعادة احلال الامن بالعديد من المناطق.. حسب قوله.

وبالنسبة للحجر الصحي العام اشاد الحيوني بالمجهودات التي بذلتها قوات الامن في المساهمة في مكافحة فيروس كورونا مشيرا الى تحرير 11619 مخالفة مالية لعدم حمل الكمامة خلال الايام الثلاثة الاولى من الحجر الصحي الشامل والى تحريراكثر من 7 الاف مخالفة لعدم احترام حظر الجولان و5177 مخالفة لعدم احترام منع التنقل بين الولايات مضيفا انه تم غلق اكثر من 330 محلا تجاريا قال ان اصحابها لم تمتثلوا للاجراءات المفروضة وتحرير اكثر من 9 الاف محضر لعدم احترام تراتيب حفظ الصحة.. حسب قوله.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close