تونس: ائتلاف مساندة الحركات الإجتماعية يوجّه رسالة مفتوحة لـ قيس سعيّد - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس: ائتلاف مساندة الحركات الإجتماعية يوجّه رسالة مفتوحة لـ قيس سعيّد

تونس: ائتلاف مساندة الحركات الإجتماعية يوجّه رسالة مفتوحة لـ قيس سعيّد

تونس: ائتلاف مساندة الحركات الإجتماعية يوجّه رسالة مفتوحة لـ قيس سعيّد
تونس: ائتلاف مساندة الحركات الإجتماعية  يوجّه رسالة مفتوحة لـ قيس سعيّد

وجّه ائتلاف مساندة الحركات الاجتماعية في تونس، الذي يضم مجموعة من التونسيين المقيمين بالخارج، رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، دعاه فيه إلى التدخل من أجل العفو عن الشباب الموقوف والمحكوم بعقوبات سجنية على خلفية الاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها البلاد خلال شهر جانفي 2021.


واعتبر الائتلاف، أن الشباب الذي خرج للتظاهر، في مختلف جهات البلاد، حوكم بأسلوب لا يليق بدولة القانون، حسب نص الرسالة مشددا على أن العفو عن هؤلاء الشباب من شأنه أن "يبعث بإشارة قوية من أجل خفض حدّة التوتر ويساهم في تصالح الدولة مع الشباب ويعيد البلاد إلى طريق دولة القانون، وذلك بوضع حد للانحرافات القمعية".


وذكر الائتلاف بحملة الاعتقالات التي وصفها بالتعسفية وغير المشروعة مشيرا إلى أنها شملت حوالي 300 من القصر من أبناء الأحياء الشعبية والمهمشة، إلى جانب عدد من نشطاء المجتمع المدني.


واعتبر أن الأحكام السجنية التي تم إصدارها في حق الموقوفين كانت "قاسية واستندت إلى إجراءات غير قانونية وملفات مفبركة فضلا عن غياب أدلة وحجج واضحة، حسب ما وثقه المحامون "، حسب نص الرسالة.


يذكر أن ائتلاف مساندة الحركات الاجتماعية في تونس يضم أعضاء في جمعيات وأحزاب سياسية ومستقلين من باريس وبروكسال وجنيف وروما ومونريال.


التعليقات

أحدث أقدم