صراع قضائي بين شركة "Nike" ومغني الراب " Lil Nas X" على "الحذاء الشيطان بدم بشري" ...
Responsive Advertisement

صراع قضائي بين شركة "Nike" ومغني الراب " Lil Nas X" على "الحذاء الشيطان بدم بشري" ...

Lil Nas X fait polémique avec ses "Satan Shoes"… incrustées d’une vraie goutte de sang
Lil Nas X fait polémique avec ses "Satan Shoes"… incrustées d’une vraie goutte de sang

 رفعت شركة Nike دعوى قضائية على شركة الملابس MSCHF على خلفية تعاونها مع مغني الراب  "ليل ناز إكس"  لتصميم وإطلاق حذاء "Satan Shoes" أو الحذاء الشيطاني، وهو عبارة عن زوج مُعدّل من أحد أحذية نايكي الرياضية يحوي قطرة من دم الإنسان.


صحيفة The Guardianالبريطانية، كشفت أن Nike قالت في الدعوى القضائية إن MSCHF انتهكت حقوق علامتها التجارية وأساءت لها بحذائها ذي اللونين الأسود والأحمر، الذي يحمل طابعاً شيطانياً، والذي طُرح للبيع على الإنترنت يوم الإثنين 29 مارس. ولم يُذكر ليل ناز إكس على أنه مدعى عليه في هذه الدعوى.


مغني الراب تعاون مع MSCHF لصنع هذا الحذاء، الذي هو نسخة معدلة من Nike Air Max 97s ويحوي قلادة تحمل نجمة خماسية.


والحذاء، الذي بدأ طرحه للبيع يوم الإثنين، سيتوفر منه 666 زوجاً فقط، ويباع بسعر 1018 دولاراً ويحتوي على "60 سم مكعباً من الحبر وقطرة من دم الإنسان".


فيما أعلنت Nike أنها لا علاقة لها بهذا الحذاء، وقالت في الدعوى التي رفعتها أمام محكمة فيدرالية في نيويورك إن الحذاء أُنتج "دون موافقة وإذن شركة Nike"، وأنها "لا علاقة لها بهذا المشروع بأي صورة"، وجاء في الدعوى: "هناك بالفعل ما يثبت حدوث ارتباك وإساءة كبيرين في السوق، مثل دعوات لمقاطعة Nike رداً على إطلاق حذاء MSCHF الشيطاني على أساس الاعتقاد الخاطئ بأن Nike قد سمحت أو وافقت على هذا المنتج". 


فيما طلبت Nike من المحكمة منع MSCHF فوراً من تنفيذ أي طلبات لشراء الحذاء وطلبت عقد محاكمة أمام هيئة محلفين لطلب تعويضات، وأحدث الحذاء ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعاد إشعال الجدل حول التصوير "الشيطاني" في الغناء.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close