تصفيات كأس أمم أفريقيا: تونس تمطر شباك ليبيا بخماسية

تصفيات كأس أمم أفريقيا: تونس تمطر شباك ليبيا بخماسية

Qualifications CAN: Large succès de la Tunisie devant la Libye
تونس تمطر شباك ليبيا بخماسية

 في مباراة حماسية ومشوّقة إلى أبعد الحدود تندرج في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم، فاز المنتخب الوطني التّونسي لكرة القدم على نظيره اللّيبي مساء اليوم الخميس بملعب شهداء بنينة بمدينة بنغازي بنتيجة (2 – 5) بعد أن انتهى الشّوط الأوّل على نتيجة التّعادل ( 1 – 1) بين المنتخبين.


المبادرة بالتّهديف كانت من جانب المنتخب اللّيبي الذي افتتح النّتيجة في الدّقيقة 22 بواسطة اللّاعب مؤيّد اللّافي قبل أن ينجح اللّاعب إلياس السخيري في تعديل النّتيجة لصالح تونس في الدّقيقة 39 (1 – 1).


في بداية الشّوط الثّاني نجح اللّاعب البديل سيف الدّين الجزيري في إمضاء الهدف الثّاني لصالح منتخبنا (د. 48)، ثمّ، وبعد مرور 3 دقائق فقط، أضاف المنتخب الوطني التّونسي هدفا ثالثا بإمضاء اللّاعب محمّد دراغر (د.51).


المنتخب اللّيبي نزل بكلّ ثقله إلى الهجوم إثر تقدّم منتخب تونس بنتيجة (1 – 3) وتمكّن من تذليل الفارق بواسطة مؤيّد اللّافي في الدّقيقة 54 (2 – 3).


الدّقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت صعودا شبه كلّي لليبيا إلى الهجوم، وهو ما جعل تونس تعوّل على الهجومات المعاكسة السّريعة لتتمكّن من إضافة هدفين اثنين عن طريق أنيس بن سليمان (د. 85) وسيف الدّين الجزيري (د. 90 + 3) لينتهي اللّقاء بانتصار منتخبنا على شقيقه اللّيبي بنتيجة عريضة (2 – 5) بفضل خبرة نسور قرطاج وحضور النّجاعة الهجومية على مستوى أدائهم.     


التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close