تونس : قد يتمّ إقرار حظر الجولان من الساعة السابعة مساء ... التفاصيل - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس : قد يتمّ إقرار حظر الجولان من الساعة السابعة مساء ... التفاصيل

تونس : قد يتمّ إقرار حظر الجولان من الساعة السابعة مساء ... التفاصيل

عدد الإصابات بكورونا مرعب وإمكانية إقرار حظر الجولان إبتداء من هذه الساعة
 حظر الجولان


 أكد مستشار منظمة الصحة العالمية ورئيس لجنة الصحة في البرلمان سابقا سهيل العلويني، انه من الممكن إقرار حظر الجولان من الساعة السابعة او الثامنة ليلا تزامنا مع الموجة الثالثة من كورونا مشددا على ان الموجة الثالثة من كورونا ليست كسابقاتها نظرا لسرعة انتشار السلالة البريطانية وخطورتها.


ودعا العلويني في تصريح لشمس اف ام رئاسة الحكومة لاتخاذ القرار بسرعة، مؤكدا نجاعة هذا الإجراء في التقليص من عدد الإصابات.


واضاف ان "أعراض الإصابة بكورونا تغيرت وهي ليست كالسابق"، مشيرا الى ان من "اهم الأعراض السعال كما انها تصيب الرئة".


وأفاد العلويني انه ومع بداية الموجة فان عدد الإصابات كبير جدا بطريقة مخيفة ومرعبة حتى انه تم الوصول لنسبة التعبئة القصوى في المستشفيات، لافتا النظر إلى أنه وفي حال تواصل نسق الإصابات على ماهو عليه لن يجد المرضى اماكن لتلقي العلاج، حسب قوله.


 ودعا العلويني كافة التونسيين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية وخاصة إرتداء الكمامة او حتى كمامتين للتوقي مشددا على ضرورة إلغاء كل التظاهرات  وكل التجمعات لانها أكثر مكان تنتقل فيه العدوى محذرا رواد المقاهي من الإقبال على الشيشية، مشددا انها اكبر خطر لانتقال العدوى.

التعليقات

أحدث أقدم