بالفيديو جوجل يحتفل بـ "يوم الأرض العالمي" ولتذكير بأهمية زراعة الأشجار - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو جوجل يحتفل بـ "يوم الأرض العالمي" ولتذكير بأهمية زراعة الأشجار

بالفيديو جوجل يحتفل بـ "يوم الأرض العالمي" ولتذكير بأهمية زراعة الأشجار

Earth Day 2021: Google Doodle video encourages everyone to plant seeds for a brighter future
Earth Day 2021: Google Doodle video encourages everyone to plant seeds for a brighter future

 يحتفل موقع البحث الأشهر فى العالم "قوقل"، بالذكرى الـ51 للاحتفال بـ "يوم الأرض العالمي" Earth day، الذى يوافق 22 إبريل من كل عام، بالتذكير بأهمية وضرورة زراعة الأشجار.

ونشر محرك البحث جوجل، فيديو Earth Day 2021 Doodle، عن أهمية زراعة الأشجار في الحفاظ على البيئة في يوم الأرض العالمي.

ووقع يوم 22 أبريل لاختيار للاحتفال بيوم الأرض العالمي، لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

الهدف من الاحتفال

ويهدف الاحتفال بيوم الأرض العالمي إلى حماية البئية من التغيرات المناخية، بالإضافة إلى نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وإبراز القضايا البيئية كإحدى القضايا الأساسية فى العالم.

ويسهل على كل مواطن مشاركة العالم في هذا اليوم البيئي العالمي، من خلال حيلة بسيطة، تتمثل في إطفاء الأنوار قبل مغادرة أي مكان، زراعة النباتات والأشجار، وعدم الإسراف فى الماء، وركوب الدراجات أو المشي ولو ليوم واحد.

الهدف الرئيس وراء الاحتفال هو إعداد خطط وطنية لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات متعقلة بالمناخ، والحد من التلوث.

ووقّعت الولايات المتحدة والصين ونحو 120 دولةً أخرى اتفاقية باريس التاريخية، في مثل هذا اليوم في عام 2016. وقد تضمن التوقيع على الاتفاقية مطلبًا رئيسيًا لدخول تنفيذ المشروع التاريخي لمعاهدة حماية المناخ. التي اعتمدتها 195 دولة حاضرة بالإجماع في مؤتمر الأمم المتحدة لعام 2015 للتغير المناخي في باريس.

التعليقات

أحدث أقدم