تونس تتحول الى ايطاليا افريقيا بعد تسجيل أرقام مفزعة في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ... - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس تتحول الى ايطاليا افريقيا بعد تسجيل أرقام مفزعة في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ...

تونس تتحول الى ايطاليا افريقيا بعد تسجيل أرقام مفزعة في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ...

Le CDC classe la Tunisie comme pays à très haut risque Covid-19
تونس تتحول الى ايطاليا افريقيا بعد تسجيل أرقام مفزعة في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ...

تحل تونس منذ أشهر، ثانية افريقيًا على مستوى معدل الوفيات بكوفيد19، حيث تظهر بيانات “وورلد ميترز”، ان معدل وفياتها التراكمية اي منذ تسجيل اول وفاة كان اقل نسبيا من معدل وفيات جنوب افريقيا التي تحتل المرتبة الاولى “.

ووفق ما أوردته صحيفة الصباح، فإن هنالك اليوم تقارب أكثر بين معدل الوفيات في جنوب افريقيا وهو المعدل الاعلى في القارة بـ89 وفاة لكل مائة الف ساكن وتونس الثانية التي تسجل 80 وفاة لكل مائة الف ساكن.

وان كان المعدل هو الذي يعطينا فكرة ادق حول حجم الوفيات عندما نقارنها بعدد السكان فاننا نلاحظ ايضا تغيرات على مستوى الاعداد المطلقة، ففي الاسبوع المنقضي مثل، سجلت تونس أعلى عدد وفيات في افريقيا.ففي السبعة أيام الاخيرة وصل عدد الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 460 وفاة في تونس مقابل 437 وفاة في جنوب افريقيا، وكذلك الامر بالنسبة الى الاسبوع الذي سبقه (289 وفاة في تونس و280 وفاة في جنوب افريقيا).

التعليقات

أحدث أقدم