عاجل تونس: قرارات اللجنة العلمية في خصوص تتطور الوضع الوبائي لفيروس "كورونا" - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل تونس: قرارات اللجنة العلمية في خصوص تتطور الوضع الوبائي لفيروس "كورونا"

عاجل تونس: قرارات اللجنة العلمية في خصوص تتطور الوضع الوبائي لفيروس "كورونا"

أعلنت اللجنة العلمية بالندوة الصحيفة اليوم عن جملة القرارات التي تدخل حيز التنفيذ بين فترة 3 ماي و 16 ماي و هي :


مواصلة تطبيق الإجراءات التي تم إقرارها والإلتزام بتطبيق البروتوكول الصحي

الحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام للوافدين من الخارج مع إجراء تحليل تقصي الكورونا بين يومي 5و 7 من فترة الحجر

إعداد مشروع قانون للطوارئ للحالات الصحية و عرضه بالبرلمان على جناح السرعة للمصادقة عليه .

مواصلة تعليق الدوروس بالنسبة للمستويات الإبتدائية و الإعدادية والثانوية بإستثناء االتلاميذ الأقسام المعنية بالإمتحانات الوطنية مع الألتزام بالبروتوكول و ملائمة الرزنامة للمعنيين بالأمر .

مواصلة التعليم عن بعد في التعليم العالي ما عدا الفئات المعنية بالمناظرات الوطنية و التربصات التي يتوجب الحضور فيها بشكل مباشر مع الالتزام بالبوتوكول الصحي .

منع إستعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي و الإقتصار على الفضاء الخارجي مع تطبيق التباعد و منع إستعمال الشيشة و التطبيق البروتوكولات الصحية ، و بالنسبة للمقاهي الغير مالكة لفاضاءات خارجية سيتم التعاون مع البلديات لتمكينها من إستعمال الأرصيفة بطريقة منظمة و سيتم إعلانها من قبل البلديات و على هذا الأساس على الناس المعنية بالأمر العودة بالنظر للبلديات الخاصة بها.

دعوة الولاة الي تطبيق الإجراءات المعنية بالمناطق المصنفة موبوءة او تشهد طفرة وبائية .

و في خصوص السؤال عن التسخير بالنسبة للمصحات الخاصة أجابة نصاف بن علية عن أن المسألة مزالت في طور المناقشة بين الوزارة و المؤسسات الخاصة .

التعليقات

أحدث أقدم