بعد 11 يوماً من قصف غزة ... "الاحتلال الإسرائيلي" يُعلن وقف إطلاق النار !

بعد 11 يوماً من قصف غزة ... "الاحتلال الإسرائيلي" يُعلن وقف إطلاق النار !

قصف غزة
قصف غزة

أعلنت 'رويترز' في خبر عاجل ونقلا عن مسؤول في حركة حماس، أنّه تمّ إقرار  هدنة متبادلة ومتزامنة مع دولة الإحتلال تبدأ في الثانية فجرا من يوم الجمعة 21 ماي 2021.


بدوره أكّد موقع "الجزيرة" أنّ دولة الإحتلال وافقت على وقف إطلاق النار، بعد 11 يوما من التصعيد واستهداف قطاع غزة بغارات خلفت شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.


وأعلنت وسائل إعلام تابعة للمحتلّ أنّ المجلس الوزاري الأمني المصغر، المنعقد مساء اليوم الخميس، وافق بالإجماع على وقف إطلاق النار بداية من الساعة الثانية من فجر الجمعة.


وأكّد مسؤول بدولة الإحتلال أن مبدأ وقف إطلاق النار هو "الهدوء مقابل الهدوء".


وتسبب القصف المتواصل منذ 11 يوما في استشهاد أكثر من 230 فلسطينيا، بينهم 65 طفلا و36 امرأة، وجرح ألف و710 آخرين بالقطاع، بالإضافة إلى دمار هائل، إذ أُسقطت أبنية بكاملها وأُلحقت أضرار جسيمة بمبان أخرى، وبالبنى التحتية.


وكانت واشنطن أبدت تفاؤلها بقرب التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، يمكن أن يصبح ساري المفعول غدا الجمعة.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم إن تقارير "تبدو مشجعة" عن تحرك نحو وقف النار في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.


وفي السياق ذاته، قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس الأميركي اتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس لبحث خطوات تهدف لإنهاء القتال في الأراضي الفلسطينية.

 

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close