يحدث في تونس: بالفيديو والصور ... اكتظاظ و ازدحام في محطات النقل ومكاتب البريد والأسواق وسط وضع صحّي خطير - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia يحدث في تونس: بالفيديو والصور ... اكتظاظ و ازدحام في محطات النقل ومكاتب البريد والأسواق وسط وضع صحّي خطير

يحدث في تونس: بالفيديو والصور ... اكتظاظ و ازدحام في محطات النقل ومكاتب البريد والأسواق وسط وضع صحّي خطير

تونس: اكتظاظ و ازدحام في محطات النقل ومكاتب البريد والأسواق وسط وضع صحّي خطير
تونس: اكتظاظ و ازدحام في محطات النقل ومكاتب البريد والأسواق وسط وضع صحّي خطير

 
بعد الإعلان عن قرار الحجر الصحي الشامل شهدت محطات نقل المسافرين فوضى عارمة بسبب التزاحم و الاكتظاظ و سوء التنظيم ، حيث أظهرت صور تم تداولها صباح اليوم السبت 8 ماي حالة اختناق بالمسافرين في محطات النقل البري منصف باي ، باب سعدون و باب عليوة في الوقت الذي تم الإعلان عن الحجر الصحي الشامل من اجل تفادي التجمعات و الاكتظاظ.

مشاهد التزاحم و الفوضى في محطات النقل ومكاتب البريد والبنوك والأسواق والفضاءات التجارية تكشف فشل استراتيجية الحكومة في التصدي لفيروس كورونا فهي و ان أعلنت إجراءات الحجر الصحي الشامل و من التنقل بين المدن لمدة أسبوع لتفادي الازدحام لم تأخذ بعين الاعتبار الاكتظاظ الذي سيطرأ فالحكومة أعلنت يوم امس الجمعة عن هذه الإجراءات التي ينطلق العمل بها بداية من يوم غد الاحد لذا لم يتبقى للتونسيين سوى اليوم السبت للتنقل الى ديارهم .

ينطلق إجراءات الحجر الصحي الشامل من يوم السبت 9 ماي بداية من الساعة منتصف الليل وإلى غاية يوم 16 ماي المقبل في حدود الخامسة صباحا وهي كالآتي:

حظر الجولان من الساعة السابعة مساء وإلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي ومنع التنقل بين المدن إلاّ الحالات المرخّص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية بما في ذلك حملة التلقيح.
منع جميع التجمعات والإحتفالات بما في ذلك العائلية والرياضية والثقافية.
تعليق ارتياد دور العبادة.
غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلاّت الخدمات.
غلق الأسواق اليومية والأسبوعية والمساحات التجارية الكبرى والمحلات التجارية باستثناء محلات تجارة المواد الغذائية.
مواصلة العمل بإجراءات الحجر الصحي الإجباري للوافدين.

الفيديو والصور :












التعليقات

أحدث أقدم