الولايات المتحدة الأمريكية تحذر : عمليات إرهابية محتملة في تونس قد تستهدف الأسواق ! (فيديو)

الولايات المتحدة الأمريكية تحذر : عمليات إرهابية محتملة في تونس قد تستهدف الأسواق ! (فيديو)

أمريكا تحذر من عملية إرهابية محتملة في تونس
أمريكا تحذر من عملية إرهابية محتملة في تونس

اصدرت الولايات المتحدة الامريكية تحذيرا لمواطنيها من السفر الى تونس بسبب تفشي وباء كورونا وايضا بسبب مخاطر الارهاب.


واكدت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بلاغ للمسافرين صادر يوم 12 جويلية الجاري ان مراكز المراقبة والتوقي من الامراض اصدرت تحذيرا من الصنف الرابع للراغبين في السفر الى تونس بسبب تفشي جائحة كورونا مشيرة الى ان نسبة الاصابة بالفيروس والاعراض الخطيرة تبقى منخفضة بالنسبة للملقيح بجرعتين من اللقاحات المعترف بها من الهيئات الصحية الامريكية.


والى جانب ذلك حثت السفارة مواطنيها الراغبين في برمجة سفر الى الخارج على الاطلاع على تحذيرات السفر المتعلقة بمخاطر الارهاب في تونس مذكرة بانه لا يتعين الاقتراب لمسافة لا تقل عن 30 كلم من الحدود التونسية الليبية والمناطق الجبلية بما في ذلك مرتفعات جبل الشعانبي ومنطقة الصحراء جنوب رمادة مذكرة بانها منطقة عسكرية المغلقة.


وشملت تحذيرات السفر ايضا منطقة جندوبة وجنوب عين دراهم من الجانب الغربي للطريق الوطنية عدد 15 ومدينتي الكاف والقصرين المحاذيتين للحدود الجزائرية وسيدي بوزيد.


وحسب السفارة تواصل مجموعات ارهابية التحضير لعمليات ارهابية محتملة قالت انها تستهدف الاماكن السياحية ومراكز النقل والمتاحف والنزل والمسارح والمطاعم واماكن العبادة والمراكز التجارية والاسواق والمنشات العمومية وقوات الامن.


ولفتت الى ان حالة الطوارىء المعلنة في تونس تمنح قوات الامن سلطات اكبر للحفاظ على السلم الاجتماعي وتمكن الحكومة من التركيز على مكافحة الارهاب.


ونبهت السفارة ان للحكومة الامريكية امكانات محدودة لتوفير خدمات طوارىء لمواطنينها في مناطق معينة بتونس مشددة على ضرورة حصول موظفي الحكومة الامريكية على ترخيص خاص عند السفر خارج اقليم تونس الكبرى.


الفيديو :

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close