تونس / بالفيديو .. عبير موسي في نقاش مباشر مع الغنوشي :"حل الكام باش نشوفوك .. شكون قال موش ميقالو يكلم فينا" !

عبير موسي الغنوشي Moussi Ghannouchi
عبير موسي الغنوشي Moussi Ghannouchi

  • بالفيديو / عبير موسي لراشد الغنوشي :"حل الكام باش نشوفوك.. شكون قال موش ميقالو يكلم فينا"
  • Moussi à Ghannouchi: “Activez votre caméra! Rassurez nous que ce n’est pas Migalo qui est en train de nous parler !”

 جد نقاش حاد بين عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي عشية اليوم الجمعة 23 جويلية 2021 خلال اجتماع مكتب المجلس انجر عنه طلب الغنوشي قطع الاتصال بموسي التي تمسكت بنشر تقرير حول وضعه الصحي وبفتح الكاميرا حتى يتأكد الجميع من انه هو من يتكلم ويدير الاجتماع وليس ” ميغالو” في اشارة الى الكوميدي وسيم الحريصي .

وانطلق الجدل بتشكيك موسي التي كانت تنقل الاجتماع الذي عقد بتقنية التواصل عن بعد على المباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك بتشكيكها في قانونية الاجتماع واعتبار انه غير قانوني وان كل القرارات الصادرة عنه باطلة . واستندت موسي في ذلك الى عقد اجتماع المكتب في اسبوع الجهات مبينة ان الفصل 43 من النظام الداخلي للمجلس يقر بانه لا يمكن عقد اجتماعات لهياكل البرلمان خلال هذه الفترة .

وشددت على ان اجتماع المكتب عقد دون تجديد جدول اعماله بشكل مسبق متهمة الغنوشي بمواصلة تجاوز الاجراءات والقانون وتحديد مواعيد للجلسات العامة رغم ان الاجراءات الاستثنائية تفترض تمرير مشاريع القوانين للجلسة العامة عبر لجنة الازمة شريطة حصولها على موافقة الثلثين .

وانتقدت موسي بشدة عدم تقديم رئيس البرلمان تقريرا حول وضعه الصحي متسائلة عن سبب عدم عرض هذا التقرير في وقت يتواصل غياب الغنوشي دون ان تكون للنواب معطيات حول حالته وان كان قادرا على مواصلة تسيير المجلس .

وقاطع الغنوشي عبير موسي في اكثر من مناسبة اولا ليدافع عن قانونية الاجتماع ثم ليوكد ان تقريرا حول وضعه الصحي سينشر قريبا.

ومع تواصل انتقادات عبير موسي التي طلبت منه الحديث صوتا وصورة وشككت حتى في ان يكون هو من يتحدث واعربت عن رفضها تسيير المجلس بـ”الفلسة” في اشارة الى الاجتماعات عن بعد طلب الغنوشي قطع الاتصال عنها بعد ان نبهها ودعاها الى تعليق البث المباشر عبر صفحتها بموقع فايسبوك.

وقالت موسي” ما يكفيش تحضر هكة دون كاميرا ..ما نعرفوش انت في اي وضع والعباد الكل قاعدة تحكي في برشة كلام .. اعطينا تقرير طبي وقدم للتوانسة حالتك الصحية شنية .. هل انت قادر انك تكمل خدمتك موش بالفلسة … خدمتك الحقيقة والا لا ؟” .

ورد الغنوشي ” سيصدر التقرير الطبي …هناك مؤسسة رسمية متعهدة وستقوم بنشر التقرير ” وقاطعته موسي قائلة” من هي هذه الجهة .. نسمعو في صوتك شكون قال موش ميغالو يحكي .. ورينا وجهك..حط الكاميرا ..خلي نشوفو وجهك”.

التعليقات

أحدث أقدم