بالوثائق: خطير جدا تفاصيل محاولة تسلل 100 عنصر ارهابي من قاعدة تركية بـ ليبيا لمهاجمة تونس

بالوثائق: خطير جدا تفاصيل محاولة تسلل 100 عنصر ارهابي من قاعدة تركية بـ ليبيا لمهاجمة تونس

قاعده الوطنيه - وثيقة سرية ليبية -  100 إرهابي يخططون لمهاجمة تونس من جهة بن قردان - 100 Terrorists Plan to Enter Tunisia via Military Camp Run by Turkey in Libya
قاعده الوطنيه - وثيقة سرية ليبية -  100 إرهابي يخططون لمهاجمة تونس من جهة بن قردان - 100 Terrorists Plan to Enter Tunisia via Military Camp Run by Turkey in Libya

 وثيقة  رسمية تكشف عن تكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات عن تسلل حوالى 100 عنصر إرهابي من منطقة الوطية الليبية للهجوم على مدينة بن قردان.


نقلت صحيفة "المرصد" الليبية عن مصدر في وزارة الداخلية تأكيده صحة معلومات متداولة عن محاولة "100 عنصر إرهابي" التسلل إلى تونس انطلاقا من قاعدة الوطية الجوية التي تسيطر عليها تركيا .


ونشرت وكالة أنباء نقلا عن مصادر مطلعة، منشوراً سرياً وجهّه وزير الداخلية الليبي خالد أحمد التجاني مازن، إلى إطارات أمنية وعسكرية ليبية عليا، يطلب ضمنه تكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات، تفادياً لتسلل حوالى 100 عنصر إرهابي من منطقة الوطية الليبية للهجوم على مدينة بن قردان .


وأكدت نفس المصادر أن "المنشور السري الذي تم تسريبه في وسائل التواصل الاجتماعي يعدّ وثيقة رسمية".


ويتضمّن المنشور تعليمات موجهة من وزير الداخلية الليبي، إلى القيادات الأمنية الليبية خاصة المشرفون على الجهة الغربية، إلى "مزيد الحذر والتحري واليقظة لمنع هذا المخطط الدموي".


وقال وزير الداخلية الليبي للمسؤولين الأمنيين الليبيين، إن "رئيس مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية قد عُلم بموجب برقية وردت إليه من "انتربول تونس"، تشير إلى توفر معلومات باعتزام حوالى 100 عنصر إرهابي متواجدين بالقاعدة الجوية الوطية بليبيا، وينوون التسلل إلى تونس من جهة بن قردان".




التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close