قطر تسمح برفع علم "المثليين" على أراضيها خلال كأس العالم .. رغم أن العقوبة تصل إلى الإعدام ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia قطر تسمح برفع علم "المثليين" على أراضيها خلال كأس العالم .. رغم أن العقوبة تصل إلى الإعدام !

قطر تسمح برفع علم "المثليين" على أراضيها خلال كأس العالم .. رغم أن العقوبة تصل إلى الإعدام !

قطر تسمح برفع علم المثليين في كأس العالم 2022 - Qatar LGBTQ World Cup 2022
قطر تسمح برفع علم المثليين في كأس العالم 2022 - Qatar LGBTQ World Cup 2022

 سمحت دولة ​قطر​ برفع ​علم قوس قزح​ (LGBTQ ) خلال كأس العالم 2022، رغم إجبار مجتمع الميم على العيش حياة مزدوجة، وفي تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية لمراسلها ديفيد هاردينغ، قابل عدة رجال قطريين مثليين لمعرفة تفاصيل طريقة عيشهم في قطر، ورأيهم حيال سماح الدولة برفع علم قوس قزح خلال كأس العالم.

وقال "حمد" للإندبندنت إنه يتمتع بحياة مهنية راسخة في إحدى الشركات، لكنه يخفي سراً، وهو أنه مثلي الجنس.

وتعتبر العلاقات المثلية غير قانونية في قطر، ويعاقب عليها بالسجن عدة سنوات. ومن الناحية النظرية، يمكن لقطر تطبيق عقوبة الإعدام على مثليي الجنس".

ويشير التقرير إلى أن استضافة قطر لكأس العالم، هو حدث تاريخي، لكنه سلط عليها الضوء عالمياً، وذلك عرضها لسلسلة انتقادات لاذعة في مجال حقوق الإنسان.


وتعتبر العلاقات المثلية غير قانونية في قطر ويعاقب عليها بالسجن عدة سنوات. ومن الناحية النظرية، يمكن لقطر تطبيق عقوبة الإعدام على مثليي الجنس، على الرغم من عدم تسجيل مثل هذه العقوبات، بحسب الصحيفة.

ويشير التقرير إلى أن استضافة قطر لكأس العالم حدث تاريخي ومصدر كبير للفخر الوطني بالنسبة لكثيرين في البلاد. لكنها دفعت قطر في الوقت نفسه إلى دائرة الضوء العالمية وتم توجيه انتقادات شديدة لسجل الدوحة في مجال حقوق الإنسان. في الغالب، تركز ذلك على حقوق العمال المهاجرين، لكنه بحسب الصحيفة يتحول ببطء إلى مجالات أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم