جوجل تحتفل بمرور 23 عاماً على تأسيسها.. حقائق لم تعرفها عن "google" الأكثر شعبية بالعالم؟

جوجل تحتفل بمرور 23 عاماً على تأسيسها.. حقائق لم تعرفها عن "google" الأكثر شعبية بالعالم؟

جوجل تحتفل بمرور 23 عاماً على تأسيسها - Google fête son 23e anniversaire
جوجل تحتفل بمرور 23 عاماً على تأسيسها - Google fête son 23e anniversaire

 

قوقل يحتفل بعيد ميلاده ال23، قام محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية بتغيير الشعار الجديد بصورة عيد ميلاد يحمل رقم 23، حيث يقدم جوجل كافة الخدمات الإلكترونية للعالم، وهناك الكثير لم يعرف بداية تأسيسه وموعد إطلاقه ولماذ سمي باسم جوجل ، فهناك الكثير من التساؤلات التي يطرحها الكثيرون خاصة مع احتفال عيد ميلاد جوجل ال23، حيث مر 23 عام على أكثر موقع بحثي شعبية بالعالم، .


جوجل يحتفل بذكرى تأسيسه جوجل يحتفل بذكرى تأسيسه Google Doodle celebrates company's 23rd birthday


عيد ميلاد قوقل الـ 23  GOOGLE 


لقد تم تأسيس محرك البحث الجوجل عام 1998م من قبل طلابين بهدف تنظيم المعلومات للكثيرين دون بذل جهد وتقديم كافة الخدمات المفيدة وجعلها في متناول الجميع،ويذكر أنم تم اختيار هذا الأسم الرياضي يالأخص لأنه يعني لانهاية في المعلومات، علما بأن المعلومات ليس لها نهاية، ويعد هذا الطالبين من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا، وعلى الرغم أن هناك محركات بحث أخري منافسة إلا أنه قد أثبت جدارته ونال على ثقة الملايين وبدأ في تداوله الجميع، حيث هناك أكثر من 63000 ألف بحث في الثانية.


الاحتفال بعيد ميلاد جوجل


يمكن إرجاع أصل “Google” إلى عام 1995 عندما عرض طالب اسمه سيرجي برين شراكة مع زميله لاري بيدج في جامعة ستانفورد وقام ببناء محرك يستخدم روابط لتسهيل عملية العثور على المعلومات على شبكة الويب العالمية وفقًا لصحيفة The Mirror البريطانية.


تم تنفيذ هذه الفكرة في عام 1996، ولكن لم تحقق النجاح المتوقع إلا في عام 1998، عندما زودت شركة “برين” رئيس الشركة آندي بيشتولشيم بشيك بقيمة مائة ألف دولار.


في البداية لم يكن المحرك معروفًا باسمه الحالي ولكن أطلق عليه اسم “Backrub” وتمت تسميته “Google” في عام 1996 وهو ما يعني الرقم 1 متبوعًا بـ 100 صفر.


يعتقد لاري وبرين أن الاسم الجديد يعكسه المهمة لتنظيم المعلومات في جميع أنحاء العالم وجعلها في متناول الجميع.


كان المقر الرئيسي لشركة Google في الأصل في عنبر جامعة ستانفورد ويقع مقرها الآن في ماونتن فيو كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. تمتلك Google حاليًا أكثر من 200 شركة بما في ذلك خرائط Google وأكثر من 60.000 موظف في 50 دولة مختلفة بما في ذلك AdSense و YouTube و DoubleClick.


على الرغم من أن “Google” لا تقدم إحصائيات دقيقة عن عدد مستخدميها إلا أن هناك “تريليونات” من عمليات البحث كل عام والتي يمكن البحث عنها بأكثر من 150 لغة بما في ذلك أكثر من 190 دولة حول العالم.


جوجل google يحتفل بعيد ميلاده الـ 23 Google's 23rd Birthday


وثائقي - نظرة عن كثب شركة جوجل Google HD


أضخم وأعظم محرك بحث على الإنترنت، الشركة الّتي تدُر المليارات سنويًا..


هل رأيتها وتعرفت عليها عن قرب؟


 

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close